fbpx
Connect with us

أخبار

65 بالمئة من البالغين في تورنتو تلقوا جرعةً واحدةً على الأقل من اللقاح

Published

on

أعلنت المدينة عن هذا الإنجاز صباح الثلاثاء، بعد عطلة نهاية الأسبوع الخاطفة، التي شملت عيادة جوالةً داخل القاعة المستديرة في قاعة المدينة، حيث تم فيها تطعيم الآلاف من السكان، وبعضهم لا تتجاوز أعمارهم 12 عاماً.
قالت المسؤولة الطبية للصحة الدكتورة Eileen de Villa: “لقد قمنا بإنجازٍ لا يُصدق، فقد تلقى 65% من البالغين فوق سن 18 عاماً في تورنتو جرعةَ لقاحٍ واحدة على الأقل. يعتبر هذا بنسبة اثنين من كل ثلاثة بالغين في المدينة. هذا الرقم لا يتحدث فقط عن الجهود الرائعة التي يبذلها فريق تورنتو لتلقيح أكبر عدد ممكن من الأشخاص في أسرع وقت ممكن، ولكنه أيضاً ينمّ عن التزام سكان تورنتو أنفسهم. كما يوضح أننا نجحنا في إشراك العديد من الأشخاص في المدينة لرسم مسار واضح للمتابعة في استراتيجية التطعيم الخاصة بنا”.

قبل أسبوعين فقط، كانت قد أعلنت المدينة أن 50% من البالغين قد تلقوا جرعة واحدةً على الأقل، ولكن الإمدادات ارتفعت بسرعة، ويجري الآن تلقيح ما يقارب 10000 شخص في العيادات التي تديرها المدينة يومياً، عدا عن الآلاف من الآخرين الذين يتلقون اللقاح في العيادات المتنقلة.

سادت مخاوف في الأسبوع الماضي، من أن المدينة قد بدأت تتراجع في جهود التطعيم، حيث كان هناك 11000 موعداً متاحاً لعطلة نهاية الأسبوع، بقيت متاحةً حتى يوم الجمعة.

ومع ذلك، فقد تم ملء هذه المواعيد في أغلبها، بعد نداءٍ من رئيس البلدية “جون توري”، وتمكنت المدينة من الوصول إلى عتبة 65% قبل أسبوع كامل من الجدول الذي حددته حكومة “فورد”.

وقال “توري”: “مرةً أخرى، حدد (فورد) هدفاً للتطعيم، وعمل سكان تورنتو على تحقيقه قبل الموعد النهائي بوقت طويل. زيستمر عملنا لتطعيم المزيد من السكان، لأننا نعلم أنه كلما تم تطعيم الجميع بشكلٍ أسرع، اقتربت نهاية هذا الوباء بشكلٍ أسرع”.

يُذكر، أنه تم إعطاء ما مجموعه 1986966 من سكان تورنتو، جرعة من لقاح COVID-19 حتى الآن، ويمكن أن تصل المدينة إلى مليوني جرعة في وقت ما اليوم.

حصري