أخباراخبارغير مصنف

462ألف وظيفة شاغرة في كندا ومليون وظيفة تحتاجها كيبيك

جريدة المهاجر the migrant

كندا – جريدة المهاجر: تتبعت (العربي الجديد) عدداً من المواقع الإلكترونية، لاستكشاف أوضاع التوظيف في عدد من البلدان، والمهن الأكثر طلباً فيها، وتبين أن كلا من ألمانيا، أستراليا، كندا، أميركا تحتاج إلى عمال وموظفين في قطاعات مختلفة…
وتوضح من خلال متابعة (نشرة الهجرة في كندا)، بأنّه يفيد بوجود 462 ألف وظيفة شاغرة في جميع أنحاء كندا، وفق إحصاءات الربع الأول من عام 2018. في حين أن مقاطعة “كيبيك” الكندية، تحتاج إلى أكثر من مليون فرصة عمل حتى عام 2024.

وتقول الإحصاءات الكندية إن الوظائف الشاغرة في كيبيك ارتفعت إلى 25 ألف وظيفة في الربع الأول من عام 2018، بزيادة قدرها 37% عن الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2017.

ويلفت التقرير إلى أنه هذا هو الربع السابع على التوالي الذي يظهر زيادة سنوية في عدد الوظائف الشاغرة في كيبيك، مع زيادة الوظائف الشاغرة في قطاعات التصنيع والإقامة والخدمات الصناعية.

وسجلت مونتريـال وهي المنطقة الاقتصادية في كيبيك، أكبر زيادة في الوظائف الشاغرة (8700 وظيفة) خلال الربع الأول من 2018.
أما القطاعات التي تطلب الوظائف في أنحاء كندا، فهي: قطاع الرعاية الصحية والمساعدة الاجتماعية حيث ارتفع عدد الوظائف الشاغرة إلى 11000 وظيفة، وقطاع النقل والتخزين 9300 وظيفة شاغرة، و7800 وظيفة شاغرة في قطاع الصناعة التحويلية.

وفي التفاصيل أيضا أنّ قطاع الخدمات المهنية والعلمية والتقنية يشهد ارتفاعاً بـ5660 وظيفة، و9030 وظيفة شاغرة في فئة الأعمال والمالية والإدارية و8،080 وظيفة شاغرة في فئة العلوم الطبيعية والتطبيقية.
كما تعاني كندا من نقص شديد في عدد سائقي الشاحنات خاصة للمسافات البعيدة، وتبحث حاليا عن 48 ألف سائق براتب سنوي يصل إلى 75 ألف دولار. ووفقا لتصريحات اتحاد سائقي الشاحنات في كندا، لوسائل إعلام محلية، فإن البلاد بحاجة إلى 48 ألف سائق شاحنة حتى عام 2024.

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً