fbpx
Connect with us

أخبار

40 بالمئة من البالغين حصلوا على أول جرعة لقاح بحلول نهاية اليوم

Published

on

قال رئيس الوزراء “دوج فورد” أن 40% من البالغين في أونتاريو سيتلقون جرعتهم الأولى من لقاح COVID-19 بحلول نهاية يوم الجمعة، قبل أسبوع واحد من الموعد المحدد.

وعقد “فورد” مؤتمراً صحفياً آخراً من منزل والدته الراحلة في إيتوبيكوك بعد ظهر الجمعة، حيث يخضع لعزلة إلزامية بعد احتمال تعرضه للفيروس الأسبوع الماضي.
يوم الخميس، قال متحدث باسم مكتب رئيس الوزراء أن “فورد يتمتع بصحة جيدة، وهو خالٍ من الأعراض، ويُتوقع أن يكون خارج العزلة في وقت مبكر من الأسبوع المقبل، وفقاً لإرشادات الصحة العامة”.
خلال مؤتمره الصحفي يوم الجمعة، أشاد “فورد” بعمل المقاطعة في طرح اللقاحات في جميع أنحاء المقاطعة.
وقال: “أنا سعيد بشأن الأخبار المتعلقة بالمزيد من اللقاحات، لقد حصلنا أمس على خمسة ملايين جرعة، ويسعدني أنه يمكنني إخبارك أنه بحلول نهاية اليوم، سنكون قد أعطينا اللقاح الأول لـ 40% من البالغين في أونتاريو. هذه أخبار رائعة، إنها أخبار كنا ننتظرها جميعاً”

في وقت سابق من هذا الشهر، قالت الحكومة أنها تهدف لإعطاء الجرعة الأولى لـ 40% من البالغين في أونتاريو، بحلول الوقت الذي كان من المقرر فيه رفع أمر الإقامة في المنزل على مستوى المقاطعة، والذي كان من المقرر في البداية أن ينتهي في 6 مايو/أيار، ولكنه كان كذلك. وتم تمديده حتى 20 مايو/أيار على الأقل.

اعتباراً من يوم الجمعة الساعة 10:30 صباحاً، تم إعطاء أكثر من 5.1 مليون جرعة من اللقاح في جميع أنحاء المقاطعة منذ منتصف ديسمبر/كانون الأول.

هناك أكثر من 14.7 مليون مقيم يعيشون في أونتاريو وأكثر من 11.6 مليون بالغٍ، وفقاً للإحصاء الكندي لعام 2016.

خلال الأسبوع الماضي، تم إعطاء متوسط أكثر من 106700 جرعة في اليوم.
حتى الآن، تم تطعيم أكثر من 371100 شخص بشكل كامل في المقاطعة. هناك حاجة لجرعتين من اللقاحات المعتمدة التي يتم إعطاؤها حالياً في أونتاريو للتحصين الكامل.

على الرغم من أن فورد أشاد بإنجاز اللقاح، إلا أنه حث السكان على توخي الحذر، مع استمرار المقاطعة في محاربة الموجة الثالثة من الوباء.
“ولكن على الرغم من صعوبة الأمر، لا يمكننا أن نأخذ أي شيء كأمر مسلم به في الوقت الحالي. نحن بحاجة إلى أن نكون أكثر يقظة من أي وقت مضى، لأن هذا الفيروس آخذ في التغير. إنه يتحور ، ويصبح أكثر فتكاً، لقد أصبحَ أكثر ذكاء”.

بالأمس، قامت فرقة عمل اللقاحات في المقاطعة بتحديث خططها الأولية، وقالت أن كل شخص بالغ في أونتاريو سيكون قادراً على حجز موعد لقاح COVID-19 بحلول الأسبوع الذي يبدأ في 24 مايو/أيار، بسبب الارتفاع المتوقع في الإمدادات.

واعتباراً من اليوم، انخفضت أهلية العمر لاستخدام بوابة الحجز الإقليمية لحجز المواعيد إلى 55 عاماً وأكثر، وسيستمر الحد الأدنى للعمر في الانخفاض أسبوعياً إلى 50 عاماً، في الأسبوع الذي يبدأ في 3 مايو/أيار، و 40 عاماً في الأسبوع الذي يبدأ في 10 مايو/أيار.
و30 عاماً في الأسبوع الذي يبدأ في 17 مايو/أيار، وحتى 18 عاماً وما فوق بحلول الأسبوع الذي يبدأ في 24 مايو/أيار.

جميع البالغين في أي من الأحياء الساخنة، البالغ عددها 114 حياً في المقاطعة، والمحددة بالرموز البريدية، سيكونون مؤهلين أيضاً لحجز موعد لقاح بحلول 3 مايو/أيار، حيث ستخصص المقاطعة 50%، من جميع الجرعات الواردة لأحياء النقاط الساخنة لمدة أسبوعين بشهر مايو/أيار.

من المقرر أن يتم الطرح المحدث، لزيادة الإمدادات المقرر وصولها إلى المقاطعة، الشهر المقبل. قال المسؤولون أن أونتاريو ستتلقى ما يقارب 800000 جرعة من لقاح Pfizer-BioNTech أسبوعياً في شهر مايو/أيار، لتصل إلى 940000 جرعة أسبوعياً، في شهر يونيو/حزيران.
ومن المتوقع أيضاً وصول شحنة أخرى مؤلفة من 388 ألف جرعة من لقاح Moderna في 10 مايو/أيار.

حصري