أخباراخبار

40مليون دولار كندي لدعم قطاع السيارات في أونتاريو

كندا –جريدة المهاجر: أعلنت حكومة مقاطعة أونتاريو عن تخصيص 40مليون دولار كندي في الصناديق التي تركز على تكنولوجيا صناعة السيارات..
وذكرت رويترز أنّ هذا الدعم يهدف بدرجة كبيرة إلى تطوير الجيل القادم من عمال الصناعات التحويلية كجزء من برنامج جديد لصناعة السيارات، ضمن خطة مدتها 10 سنوات.

وتهدف الإستراتيجية إلى تنمية قطاع حاضر بقوة في كندا، وفي وقت يشهد تنافسا عالميا في التكنولوجيا واضطرابات التجارية، وفي الوقت الذي تخطط فيه شركة جنرال موتورز إغلاق مصنع لها في أوشاوا باونتاريو، بحلول نهاية العام الحالي، كجزء من إعادة هيكلة واسعة النطاق لخفض التكاليف وزيادة الاستثمار في السيارات الكهربائية والقيادة الذاتية.

علّق فلافيو فولبي، رئيس اتحاد مصنعي قطع غيار السيارات، على خطة أونتاريو بالقول: إنها خطوة أولى جيدة للغاية، وإن قطاع التوريد لا يحتاج إلى صناديق استثمارية كبيرة، نحن بحاجة إلى برامج تستهدف الإنتاجية والتدريب على المهارات.

تود سميث، وزير التنمية الاقتصادية وفرص العمل والتجارة في أونتاريو، قال: لا تعالج الخطة إغلاق معمل أوشاوا، ولكن الخطة تجعل المقاطعة أكثر جاذبية للاستثمار في المستقبل.

وأضاف: لدينا في الواقع ما نبيعه الآن، وتحدثت الحكومة مع مجموعة من الشركات المصنعة في أونتاريو وخارجها حول مصنع أوشاوا..

ولم يفصح عما إذا كانت أي نتائج قد تحققت من المحادثات مع شركات مهتمة بمصنع أوشاوا..

وبينما يمثل إنتاج أونتاريو للسيارات 13 في المائة من إنتاج أمريكا الشمالية، فقد اجتذبت 6 في المائة فقط من استثمارات شركات صناعة السيارات الجديدة منذ عام 2009.

وانخفض إنتاج السيارات بنسبة 25 في المائة منذ عام 2009 في المقاطعة، حسب حكومة المقاطعة مما يعكس تحولا إلى المناطق منخفضة التكلفة، مثل المكسيك.

وتهدف الخطة أيضا إلى جعل أونتاريو أكثر قدرة على المنافسة، مع هدف تقليل الأعباء التنظيمية لصناعة السيارات بنسبة 25٪ بحلول عام 2020.

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً