أخباراخبار

40ألف توقيع ضد مشروع قانون إضافة صف للحضانة في كيبيك

كندا –جريدة المهاجر: يشهد مشروع قانون لحكومة كيبيك يقضي (ببدء صفوف الحضانة في المدارس اعتبارا من سن الرابعة) معارضة شعبية، وقدّم ممثلون عن مراكز روضة الأطفال في القطاع العام عريضة إلى الجمعية الوطنية في كيبيك صباح اليوم عريضة تحمل أكثر من  000 40 توقيع ضدّ مشروع القانون..

وذكر راديو كندا أن العمر المحدّد حاليا لصف الحضانة في المدارس الرسمية عبر أنحاء مقاطعة كيبيك هو خمس سنوات، وقد قام ممثلون عن مراكز ودور حضانة ورعاية منزلية للأطفال بعدة زيارات عبر المناطق في سائر أنحاء مقاطعة كيبيك في الأسابيع الأخيرة والتقوا مع الأهالي وجمعوا تواقيعهم لمعارضة مشروع القانون، وواصلوا جهودهم لمنع تصديق مشروع القانون.

فاليري غرونو، رئيسة نقابة العالمين في دور الحضانة في كيبيك، قالت: ليس هناك خيار آخر أمام الحكومة سوى وضع حد لمشروع قانونها بعدما وقّع هذا العدد الهائل من سكان كيبيك على العريضة التي ترفضه.

يشار إلى أنّ هيئات دور الحضانة تأمل في أن تضّخ حكومة كيبيك المزيد من الأموال في مراكز رياض الأطفال في القطاع العام بدلاً من إضافة صفوف الحضانة للأطفال..

الجدير ذكره أنّ العريضة المذكورة بأربعين ألف توقيع تأتي عشية تقديم حكومة مقاطعة كيبيك برئاسة فرنسوا لوغو زعيم حزب التحالف من أجل مستقبل كيبيك موازنتها الأولى.

حكومة كيبيك تموّل دور حضانة تستقبل الأطفال من شهورهم الأولى وحتى سن الخامسة، تاريخ ولوجهم المدرسة، ويوجد عدد كبير من دور الحضانة الرسمية والخاصة تستفيد من منح وتمويل كامل في بعض الأحيان تقدمه الحكومة للتخفيف من أعباء الأقساط على الأهالي.

migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً