الكويت تستثمر في ألبرتا بنحو ثلاثة مليارات دولار
Connect with us

أخبار

الكويت تستثمر في ألبرتا بنحو ثلاثة مليارات دولار

Published

on

كندا –جريدة المهاجر: قالت شركة صناعة الكیماویات البترولیة الكویتیة، إنها اتخذت، قرارا نهائيا بالاستثمار، في مشروع لإنتاج البولي بروبلین في مقاطعة “ألبرتا” الكندیة، والذي تقدر تكلفته بنحو 3,2 ملیار دولار.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية أنّ شركة صناعة الكیماویات، التابعة لمؤسسة البترول الكويتية، قالت في بيان، أنها ستنفذ هذا المشروع بالتعاون مع شركة “بمبینا” الكندیة.

وأوضحت، أن المصنع سیتم إقامته عبر شركة (كندا والكویت) للبتروكیماویات، والتي ستكون ملكیتها مناصفة مع شركة “بمبینا” الكندیة، وتعتبر أحدث المشاركات الخارجیة لشركة صناعة الكیماویات البترولیة الكویتیة.

وأشارت إلى أن المشروع، سيعزز موقع الكویت في صناعة البتروكیماویات العالمیة، ویأتي متوافقا مع استراتیجیة مؤسسة البترول الكویتیة في التوسع في مجال البتروكیماویات داخل البلاد وخارجها للمحافظة على مكانتها في ھذه الصناعة.

ولفت البيان، إلى اھمیة هذا المشروع، الذي یعد من المشاریع الاستراتیجیة للشركة خارج الكویت وفي دولة تتمتع بمناخ استثماري جاذب وتنافسیة اقتصادیة عالیة.

ونقل البیان عن نائب الرئیس التنفیذي للأولیفینات والعطریات بالشركة الكويتية، سلیمان المرزوقي، قوله إن الطاقة الإنتاجیة للمصنع ستبلغ 550 ألف طن سنویا عبر استخدام تكنولوجیا نزع الهدروجين متوقعا الانتهاء من المشروع في الربع الثالث من عام 2023..

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حصري