Connect with us

Kameel Nasrawi

3 مهاجرين من أصول عربية ضمن أفضل 25 مهاجراً في كندا

Published

on

جريدة المهاجر : أعلن بنك ” آر بي سي ” (RBC) عن الفائزين في جائزة أفضل 25 مهاجراً

للعام الحالي ، من بينهم ثلاثة مهاجرين ينحدرون من أصول عربية .

وتمكّن المرشحون الثلاثة من بلوغ المرحلة النهائية للجائزة التي ترشّح إليها الآلاف هذا العام ، وتم اختيار 75 منهم للتنافس في المرحلة الثانية ، قبل أن يتم اختيارهم ضمن الفائزين بجائزة أفضل  25 مهاجرا في المرحلة الختامية.

عملية اختيار الفائزين تعتمد على لجنة تحكيم متنوعة مكونة من الفائزين السابقين بالجائزة ، وكذلك على التصويت الإلكتروني للمرشحين في مختلف المقاطعات الكندية .

 الفائزون الثلاثة هم :

رُبا فتّال : كندية من أصول سورية ، تحمل شهادة دكتوراة في العلوم السياسية وتعيش في أوتاوا/ أونتاريو .

أستاذة غير متفرغة بجامعتي أوتاوا وكارلتون ، مؤلفة للعديد من كتب الأطفال ، مؤسسة لشبكة  Kanata-Carleton الخاصة لدعم الأعمال التجارية الصغيرة ، حصلت على العديد من الجوائز لعملها التطوعي في المجتمع.

محمد جمال شريف: دكتور جرّاح ، كندي أردني من أصول فلسطينية ، يعيش في أوتاوا / أونتاريو رئيس معهد البشر من أجل السلام. ناشط في المجتمع ، ويعرف عنه مساعدته للمهاجرين على الاندماج. وقد قاد العديد من المبادرات في كندا.

رولا داغر : كندية لبنانية تقيم في تورنتو / أونتاريو ، رئيسة سيسكو ، Cisco كندا .

 يذكر أن جائزة “آر بي سي”  (RBC)  هي جائزة سنوّية قام بإطلاقها وبتمويلها (Royal Bank)  عام 2009 بالتعاون مع مجلة Canadian Immigrant ويتم فيها اختيار أفضل 25 مهاجراً في كندا ،حقّقوا خلال مسيرتهم إنجازات مميزة ، وتم من خلال هذه الجائزة تكريم 275 فائزاً .

جريدة وموقع ” المهاجر” …صوتك العربي في كندا

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حصري