fbpx
Connect with us

أخبار

أونتاريو ستصدر أمر البقاء في المنزل، لمدة شهر ابتداءً من الخميس.

Published

on

من المقرر أن تعلن حكومة “فورد” اليوم عن أمر للبقاء في المنزل لمدة شهر، على مستوى الإقليم، وهو مشابه للذي تم إصداره في يناير/كانون الثاني، في محاولة لإيقاف الموجة الثالثة من COVID-19، حسبما ذكرت مصادر متعددة.

المصادر أخبرت قناة CP24، أن القرار سيخضع للموافقة النهائية اليوم، وسيسري الأمر في الساعة 12:01 صباحاً يوم الخميس، وسيغلق جميع متاجر البيع بالتجزئة للتسوق الشخصي، بخلاف متاجر البقالة والصيدليات.

يُسمح للمتاجر كبيرة الحجم، أن تفتح لبيع السلع الأساسية فقط.

جميع بائعي التجزئة الآخرين، بما فيهم مراكز التسوق، سيقتصرون على التسليم من جانب الرصيف.

من المتوقع أن يستمر القرار لأربعة أسابيع، مما يعني أنه قد ينتهي في 6 مايو/أيار.

اجتمع مجلس الوزراء بعد ظهر الثلاثاء، لتحديد القيود، بعد أن قال رئيس الوزراء “دوج فورد” أنه يجب بذل المزيد من الجهود، في سبيل تهدئة “جحيم” الحالات القادمة من مناطق تورونتو وبيل ويورك.

وقالت عدة مصادر، أن مجلس الوزراء سوف يجتمع مرة أخرى، يوم الأربعاء، ليضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل القيود الجديدة.

ارتفعت حالات COVID-19 اليومية في أونتاريو، بأكثر من ثلاثة أضعاف خلال شهر مارس/آذار، مما أدى لارتفاع معدل إشغال وحدة العناية المركزة في المستشفى لأكثر من 500 حالة، بحلول أوائل أبريل/نيسان.

دفع ارتفاع الحالات، ثلاثةً من مسؤولي الصحة المحليين، البالغ عددهم 34 مسؤولاً في المقاطعة، لإغلاق جميع المدارس أمام التعلم الشخصيّ، خلال اليومين الماضيين.

وتجاوز عدد الحالات النشطة في المقاطعة، يوم الثلاثاء، 26000 حالة. في حين أنها تجاوزت 30000 حالة، لمرة واحدة فقط، في أوائل شهر يناير/كانون الثاني.

كانت الموجة الثالثة من العدوى، مدفوعة بنوعٍ أكثر قابلية للانتشار، وأكثر فتكاً، من فيروس كورونا، وهو المعروف باسم B.1.1.7.
تم اكتشافه لأول مرة في جنوب غرب إنجلترا، في سبتمبر/أيلول 2020، وهو يمثل الآن ما لا يقل عن ثلثي الحالات الجديدة في أونتاريو، وفقاً لعلماء الأوبئة.
يُعتقد أنه أكثر فتكاً، بنسبة 60% على الأقل، من السلالات البرية السابقة للفيروس المنتشر في أونتاريو.

فيما سبق، خلال أمر الإقامة في المنزل، في أونتاريو، لم يتمكن صاحب العمل من تبرير جميع الأعمال التي يجب أن يؤديها الموظفون في المنزل، وطُلب من الأشخاص عدم السفر إلى ولايات قضائية أخرى في الليل، أو التجمع في الداخل مع أفرادٍ من أسرة مختلفة.

من المقرر أن يتحدث “فورد”، ووزيرة الصحة “كريستين إليوت”، والمحامية العامة “سيلفيا جونز”، والمسؤول الطبي الأول للصحة الدكتور “ديفيد ويليامز”، عن هذا القرار، يوم الأربعاء، في الساعة 2 ظهراً، من Queen’s Park.

حصري