أخباراخبار

1,75 مليون مهاجر إلى كندا وأسبوع مواطنة

جريدة المهاجر the migrant

كندا-جريدة المهاجر: تحيي الحكومة الكندية أسبوع المواطنة الذي يستمر حتى الأحد القادم كمناسبة للترحيب بالكنديات والكنديين الجدد.

وأشار موقع الحكومة الكندية إلى أن كندا استقبلت خلال عشرة سنوات ما يتجاوز ال1,75 مليون كندي جديد..، وإنّ أسبوع المواطنة يتضمن التعريف بالحقوق والمسؤوليات المشتركة لكافة المواطنين الكنديين..

وكانت أشارت وكالة اللاجئين في وينيبيغ “ويلكوم بلايس” إلى أنه منذ أيار الماضي، يتقدم لاجؤون عبر الحدود البرّية بين مقاطعة كيبيك والولايات المتحدة، إلى كندا بطلبات لجوء إلى مانيتوبا، أكثر من غيرها..بسبب أن وقت الانتظار لمعالجة طلبات اللجوء هو أقصر في مانيتوبا أو لأن طالب اللجوء لا يتحدث اللغة الفرنسية أو لأن طالب اللجوء يشعر بأنه أقرب إلى مجتمعات اللاجئين في مانيتوبا..

يشار إلى أنّه كان يتم تلقي 50 و70 طلبا في الشهر الواحد، من طالبي اللجوء إلى كندا وفق أنموذج الربع الأول من العام الحالي..

وكانت الحكومة الفيدرالية خصصت 50 مليون دولار لمقاطعات كيبيك وأونتاريو ومانيتوبا لمساعدتها على تسديد نفقات السكن للاجئين الجدد، وتلّقت مقاطعة كيبيك 36 مليون دولار في حين تلقت مانيتوبا 3 ملايين دولار..

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً