fbpx
Connect with us

trending

وكالة الإيرادات الكندية ستُغلق 800 ألف حساب يوم غد

Published

on

ستُغلق وكالة الإيرادات الكندية  800000 حساب لمستخدمين على موقعها على الإنترنت يوم السبت.

وذكرت الـ CRA أن هذه الخطوة احترازية ولأسباب مماثلة لعمليات الإغلاق التي واجهها بعض المستخدمين الشهر الماضي ، بسبب مخاطر أمنية متعلقة بالإنترنت .

وقالت وكالة الإيرادات الكندية CRA في بيان لها إن “مثل هذه الحسابات التي تم قفلها في فبراير/ شباط ، لم يتم اختراق معرّفات المستخدم وكلمات المرور ، بل ربما تم الحصول عليها من قبل جهات خارجية غير مصرح لها ومن خلال مجموعة متنوعة من الوسائل من خلال مصادر خارج وكالة الإيرادات ” .

وأشارت إلى أن العدد الإجمالي للحسابات المتأثرة بهذا الإغلاق سيبلغ حوالي 800 ألف حساب .

وأكدت الوكالة أنه سيتم توفير التعليمات للكنديين المتأثرين بهذا الإغلاق حول كيفية إعادة الوصول إلى حسابات CRA الخاصة بهم.

إذا جرت محاولات لتسجيل الدخول إلى حساب مجمّد ، فسيتلقى المستخدم رسالة خطأ تخبره بإلغاء معرّف مستخدم CRA الخاص به.

وسيتم الاتصال بالأفراد المتأثرين من خلال عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بحساباتهم ، أو عن طريق البريد .

وأكدت الوكالة أنه قد يستغرق حل المشكلات حتى 22 مارس / آذار ، ولكن بعد ذلك التاريخ ، إذا كان المستخدمون غير قادرين على تسجيل الدخول ، فيجب عليهم الاتصال بـ CRA.

وكجزء من مراقبتها المستمرة ، تراقب الوكالة أي أسماء مستخدمين وكلمات مرور مستخدمة من قبل الحكومة والتي يتم عرضها للبيع على صفحات الانترنت المشبوهة ، ثم تتحرك CRA لإغلاق هذه الحسابات.

ويمكن أن يحدث هذا الأمر عندما يستخدم الأشخاص نفس معلومات تسجيل الدخول عبر مواقع ويب متعددة.

ودعت الوكالة جميع الكنديين إلى مراقبة حساباتهم الخاصة على CRA بهم بحثًا عن أي نشاط مشبوه بما في ذلك التغييرات غير المرغوب فيها في الخدمات المصرفية أو العنوان البريدي أو تطبيقات المزايا التي يتم إجراؤها نيابة عنهم.

بالإضافة إلى ذلك ، دعت إلى تحديث كلمات المرور بانتظام “.

حصري