أخباراخبارهجرة ولجوء

وزيرالهجرة الكندي : كندا تستقبل مئات اللاجئين الليبيين  

جريدة المهاجر the migrant

جريدة المهاجر : قبلت كندا مؤخراً طلبات مئات اللاجئين الليبيين الذين فرّوا من الحرب في بلادهم وتعتزم قبول المئات منهم أيضاً خلال العامين المقبلين .

وأعلن وزير الهجرة الكندي أحمد حسين أن الحكومة الكندية مستمرة في إعادة توطين اللاجئين الليبيين مضيفاً أن بلاده بدأت بالفعل باستقبال مئات اللاجئين على أراضيها .

وأشار إلى أن كندا هي الدولة الوحيدة في العالم التي استجابت لطلبات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة لاستقبال اللاجئين الليبيين على أراضيها ، والذي تم إرساله قبل عامين في عام 2017.

وكشف وزير الهجرة الكندي أنه و منذ عام 2017 إلى عام 2019  وافقت كندا وأعادت توطين 150 لاجئاً ليبياً  وستقبل أيضاً نحو 600 لاجئ آخر خلال العامين المقبلين .

وأطلقت الحكومة الكندية الأسبوع الماضي نظاماً جديدًا يسمح للاجئين بالانتقال إلى البلاد والاستقرار بشكل أسرع من أي وقت مضى.

علاوة على ذلك أعلنت حكومة جوستان ترودو في كانون الثاني / يناير 2019 أنها ستلتزم بمبلغ 114.7 مليون دولار لمساعدة اللاجئين على العثور على مسكن في كندا.

وفي عام 2019  تم الكشف أيضاً عن أن كندا باتت الدولة الأولى في العالم على صعيد استقبال وتوطين اللاجئين إليها من مختلف دول العالم ، في وقت أفادت فيه المفوضية العليا لشؤون اللاجئين أنه لا يزال هناك 1.4 مليون شخص في جميع أنحاء العالم بحاجة إلى إعادة توطين في عام 2019.

ورأى الوزير حسين، الذي ينحدر من أصول صومالية ووصل إلى كندا لاجئًا أن ” المهاجرين وأحفادهم ساهموا بطريقة كبيرة في تطور كندا ويعتمد نجاحنا في المستقبل على الاستمرار في ضمان الترحيب بهم واندماجهم جيدًا في المجتمع الكندي”.

اقرأ أيضا : كندا تطلق برنامجاً جديداً لتسريع قبول اللاجئين 

اقرأ أيضا : برنامج كندي جديد للهجرة 

” المهاجر ” …صوتك العربي في كندا

 

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً