fbpx
Connect with us

هجرة ولجوء

وزارة الهجرة تقوم بإعطاء مهلة لاستكمال أوراق طلبات الهجرة غير المكتملة

Published

on

مع البدء في إعادة فتح خدمات الهجرة في جميع أنحاء العالم، تعمل إدارة الهجرة الكندية على تقليص مقياس فيروس كورونا، الذي يتسبب بالتمديد التلقائي للمواعيد النهائية لطلبات الهجرة غير المكتملة.

ومع ذلك، سوف تبقى دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) تقدم تمديداتِ الموعدِ النهائيّ، للأشخاص الذين لا يمكنهم تقديم جميع المستندات المطلوبة لطلبهم، طالما أنّ ذلك بسبب اضطراب COVID-19.

يؤثّر التغيير على الجنسية والإقامة الدائمة، وطالبي الإقامة المؤقتة.
وعلى مدار الأشهر المقبلة، سوف تتواصل IRCC مع جميع المتقدمين، وستطلب منهم مستنداتٍ داعمة، أو تفسيراً معقولاً لما سبّبه التعطيل المرتبط بفيروس كورونا، بحيث منعَهم من تقديم طلبٍ كامل.

هذا الإجراءُ المحدّث، هو جهدُ IRCC في سبيلِ تسريع عملية اتخاذ القرار بشأن طلبات الهجرة. وكتب القِسمُ في بيانٍ إعلاميّ، أنّ تقديم المستندات من قبل العملاء، سيساعد في تقليل التأثيرات على أوقات المعالجة المستقبلية، لجميع المتقدمين، وذلك عن طريق تقليل عبء العمل الحالي لـ IRCC.

قالت IRCC أيضاً، أنّ الزوار الذين يملكون تأشيرات السفر، وحاملي الإقامة الدائمة، لا يزالون غير مسموح لهم بالسفر إلى كندا، إلا إذا ما تمّ إعفاؤهم من قيود السفر.

* إذا طلبت IRCC منك تقديم مستند:
سوف ترسل IRCC بريداً إلكترونياً، أو خطاباً، يخبرك أنك بالمستندات التي تحتاج إلى تقديمها. وينصح قسمُ الهجرة، الأفراد المتضررين، بأن يحصلوا على هذه الوثائق في أقرب وقت ممكن.
ويقول البيان الإعلامي لـ IRCC: “نظراً لأن الحصول على هذه المعلومات قد يستغرق بعض الوقت، فمن المهم بالفعل أن تبدأ الآن في جمع مستنداتك، لكي تتمكن من إرسالها في الوقت المحدد، عندما نقوم بِطلبها”.
وهذا يعني، على سبيل المثال، أنه يجب حجز مواعيد القياسات الحيوية، في أسرع وقتٍ ممكن. يمكنك التحقق لمعرفةِ ما إذا كانت هناكَ خدمةٌ متاحةٌ بالقرب منك، من خلال عرضِ صفحة الويب الحكومية.

سوف ترسل IRCC إليك طلباً آخراً، في الأسابيع أو الأشهر القادمة، وسيكون لديك 30 يوماً من تاريخ استلامك لتقديم المستندات الداعمة. بعد ذلك، سيتخذ ضابط الهجرة قراراً بشأن طلبك.
وبالنسبة للمتقدمين للحصول على الجنسية، فإذا لم تستلم IRCC مستنداتك بعد 30 يوماً دون تفسير، فقد يتوقف القسم عن معالجة طلبك ويعتبره مهمَلاً.

* إذا لم تتمكن من تقديم المستندات:
تقول IRCC أن الضباط سوف يكونون مرنين قدر الإمكان.
حيث سيقومون بالبحث عن تفسيرٍ “معقول”، لكيفية تأثر طلبك باضطرابات COVID-19، وذلك في غضون 30 يوماً من تاريخ تلقيك لطلب IRCC.

يقدم القسم بعض الأمثلة على التفسيرات المعقولة، والتي يمكن أن تشتمل على ما يلي:
– الإغلاق المؤقت لمركز تقديم طلبات التأشيرة، أو مركز دعم الطلبات في منطقتك، الأمر الذي يمنعك من تقديم القياسات الحيوية الخاصة بك.
– إغلاقٌ إقليميٌّ، أو على مستوى المدينة، يحول دون حصولك على المستندات الداعمة، مثل شهادات الشرطة، أو الخضوع لفحص طبي.
إذا ما قرر موظف IRCC ،أن طلبك للتمديد معقول، بناءً على شرحك، فسوف يمددون الموعد النهائي لمدة 30 يوماً إضافياً. أما إذا لم يجد ضابط IRCC منطقاً في طلبك، فسوف يتخذُ قراراً بشأن طلبك، بناءً على المعلومات الموجودة في الملف، مما قد يؤدي لرفضِ طلبك.

ستبلغك IRCC بالقرار، ولن تحتاج أنت للاتصال بهم.

إذا وجد القسم، أن عدداً كبيراً من العملاء قد تأثروا بإغلاقٍ، أو تعطلٍ متعلقٍ بالخدمة، فلن يتصلوا بك لطلب المستندات الداعمة حتى يتم حلّ الموقف.

حصري