Ara Margosحصري

هل تقوم بشراء منزلك الأول في كندا؟ إليك ما يجب أن تفعله

ما يجب مراعاته قبل شراء عقار استثماري في كندا
جريدة المهاجر the migrant

جريدة المهاجر ـ آرا ماركوس : هل أنت تستعد لشراء منزلك الأول؟ قد تكون هذه أكبر عملية شراء فردية تقوم بها على الإطلاق. لذلك يجب أن تسأل نفسك : من أين أبدأ؟. لا تخف، خذ وقتك، وضع في اعتبارك هذه الأساسيات الخمسة.

1 ـ الموقع او المكان

أول شيء يجب أن تركّز عليه، هو تحديد واختيار المنطقة التي تحبها وتفضلها، وكذلك وسائل الراحة المرغوبة في المنطقة، وربما الأهم من ذلك، الأشياء غير المرغوب فيها التي يمكن أن تؤثر على قرار الشراء. ماذا أقصد؟ أعني ألّا يكون هناك مقالب نفايات قديمة في المنطقة، ولا توجد مبان تجارية يتم بناؤها في جوار المنزل مباشرةً، أو أي شيء آخر قد تفكر فيه كعيب أو شيء غير مرغوب فيه.

قم بزيارة مكتب البلدية المحلي وتحقّق من أقسام التخطيط وتقسيم المناطق للتأكد من أنك تعرف بالضبط من سيكونون جيرانك.

2ـ الرهن العقاري

بعد ذلك، قم بزيارة خبير الرهن العقاري في البنك الذي تتعامل معه، واستشر أيضاً وسيط تمويل عقاري مرموق ومحترف. يجب أن تعرف مقدار المال الذي يمكنك اقتراضه وما هي متطلباتك. هذا سيسمح لك بالتركيز على المنازل التي تتناسب مع ميزانيتك. بعد ذلك الحصول على موافقة مسبقة خطية حتى يكون لديك شيء تعتمد عليه، لأنه من الأهمية ألا ننشغل في الإندفاع لشراء منزل جديد خارج ميزانيتك المادية.

3 ـ نوع السكن

حدّد نوع المنزل الذي يكون مناسباً لك ولعائلتك. انظر إلى إيجابيات وسلبيات الشقق الخاصة، وكذلك المساكن المرفقة أو المنفصلة، وما بينهما.مقارنة العيش في شقة أو وحدة سكنية تكون خالية من الهموم – حيث يكون هناك شخص آخر مسؤول عن تقطيع الحشائش وإزالة الثلج – لكنك في المقابل تدفع رسوم الشقة وأحياناً أخرى تحدّد كيف يمكن استخدام وسائل الراحة، إن لم تكن وحدتك نفسها. أما المنازل التقليدية المنفصلة فتوفر حرية القيام بما تريد، ولكن تقع مسؤولية الصيانة والتصليحات عليك انت.

4 ـ المحامون

الشيء التالي هو محامو العقارات. حيث يجب عليك التحقّق من المجلات والصحف، والإستماع إلى الراديو ومشاهدة التلفزيون لمعرفة المحامين المحتملين. قم بالدخول على الانترنت وتحقق من مواقعهم الالكترونية. هل يقدمون نصائح مفيدة وغنية بالمعلومات؟ هل يعطونك التسعير مقدماً ؟ هل يجعلوك تشعر بالراحة؟ اطلب جمعية المحامين في دائرة الإحالة للمحامين في كندا العليا، التي تحتفظ بقوائم المحامين وتشير إلى الجمهور الذين يطلبون المحامين الذين يتدربون في المنطقة المطلوبة. من شأن ذلك أن يمكنك من الحصول على شخص ما في منطقتك. تحدّث إلى الأصدقاء الذين استخدموا محامٍ للحصول على نوع الخدمة التي تحتاجها وتأكد من أنهم قاموا بهذا العمل باحتراف بدقة وعلى السعر المعروض.

5 ـ ميزة الوكيل العقاري

الخطوة التالية هي العثور على وكيل عقاري. كن حذراً في ذلك، فأنت تريد شخصاً سيعمل من أجلك وفي حدود ميزانيتك والمنطقة المرغوبة – وليس حسب ميزانية شخص آخر! وكذلك تحقّق من التواقيع، واقرأ الأوراق ومن ثم تحدث إلى محاميك.

تواصل معي إذا كان لديك أي استفسار عن كل ما يتعلق بالعقارات في كندا.

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً