أخباراخبار

هاليفاكس تتفوق على مونتريـال وتورنتو في استهلاك الماريجوانا

جريدة المهاجر the migrant

كندا –جريدة المهاجر: كشفت نتائج تحليل عينات مجاري الصرف الصحي في مونتريـال وتورونتو وإدمونتون وفانكوفر، وهاليفاكس، أن هاليفاكس تحل في المرتبة الأولى بين المدن المذكورة من حيث معدل استهلاك مخدر الماريجوانا للفرد الواحد.

وذكر راديو كندا أنّ دراسة جديدة لوكالة الإحصاء الكندية لجأت إلى علم الأوبئة المستند إلى مياه الصرف الصحي، للوصول إلى النتيجة المذكورة..، وهي طريقة تعتمد على تحليل مياه مجاري الصرف في كل واحدة من المدن من أجل تحديد معدل استهلاك الماريجوانا بين سكانها.

وشملت الدراسة التي أطلقتها وكالة الإحصاء في آذار (مارس) الفائت 15 محطة لمعالجة مياه الصرف في كل من المدن الخمس المذكورة..

وتبيّن بنتيجة التحاليل أن معدل استهلاك الماريجوانا للفرد الواحد في الأسبوع يبلغ 1310 ميكروغرام في هاليفاكس، و976 ميكروغرام في مونتريـال، و451 ميكروغرام في تورونتو، و416 ميكروغرام في إدمونتون، و288 ميكروغرام في فانكوفر.

والميكروغرام هو جزء من أصل مليون جزء من الغرام الواحد.

ويبلغ عدد سكان المدن الخمس وضواحيها التي شملتها الدراسة نحواً من 8,4 ملايين نسمة.

الجدير ذكره أنّ بيع الماريجوانا لأغراض ترفيهية أصبح مشروعاً في كندا بموجب قانون أصدرته حكومة جوستان ترودو ودخل حيز التنفيذ في 17 تشرين الأول الماضي.

إلى ذلك فإنّ مدمني نبتة الكيف في كندا يهلوسون بها بعد نفاد مخزونها من السوق، ودق سكان كندا ناقوس الخطر بعد مرور أكثر من شهر على تشريع الماريغوانا في بلادهم، حيث نفدت كافة مخزونات هذه النبتة المهلوسة التي صارت تباع بشكل قانوني في السوق..

وتخشى الشرطة أن يلجأ الناس من جديد إلى خدمات مهربي المخدرات للحصول على حاجتهم من نبتة الكيف.

يشار إلى أنّه تم افتتاح العديد من محال بيع المخدرات الناعمة في كندا..، واعترضت صعوبات عديدة بائعي الماريجوانا في مختلف أنحاء كندا..

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً