أخباراخبار

نسبة هائلة من المنازل تُعرض للبيع في فانكوفر والأسعار تنخفض

جريدة المهاجر the migrant

جريدة المهاجر: فجأة ومن دون سابق إنذار تم عرض عدد كبير جداً من المنازل في مدينة فانكوفر بمقاطعة بريتش كولومبيا للبيع، وبات الذين يبحثون عن أفضل العروض للشراء أمام فرصة لتحقيق رغباتهم قريباً .

وارتفع عدد المنازل المعروضة للبيع من شهر ديسمبر إلى يناير بنسبة هائلة بلغت 244 في المائة ، فيما كانت الزيادة في العام الماضي حوالي 100 في المائة . وفي الوقت نفسه تراجعت المبيعات بنسبة 39.3 في المائة في شهر يناير/ كانون الثاني مقارنة بالعام الذي سبقه ما يعني أن سوق الإسكان في فانكوفر أصبح الآن “سوقاً للمشترين” لجميع أنواع المساكن.

وأظهرت أحدث البيانات الصادرة عن مجلس إدارة شركة فانكوفر الكبرى (REBGV) أن عدد المنازل المعروضة للبيع في المنطقة قفز بنسبة 27.7 في المائة في شهر يناير / كانون الثاني ، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن 6.8 فقط من كل 100 منزل منفصل معروض في السوق يتم بيعه ، في الوقت الذي تتجه فيه المدينة إلى دخول طوفان من الوحدات السكنية الجديدة إلى السوق على مدى العامين المقبلين ، مما يتيح للمشترين المزيد من الخيارات ، حيث تقدّر عدد هذه الوحدات بنحو 40 ألف وحدة سكنية.

وقال رئيس REBGV ” فيل مور” إن الناس لا يشعرون بالحاجة إلى التسرع في شراء منزل في فانكوفر الكبرى هذه الأيام ” .

وقد انخفضت أسعار جميع أنواع العقارات السكنية في المدينة وسجّلت المنازل المنفصلة انخفاضاً بنسبة 9.1 في المائة في العام الماضي أي بنحو 150 ألف دولار . كذلك تراجعت أسعار الشقق السكنية بنسبة 1.9 في المائة في العام الماضي، لكنها تراجعت أيضاً بنسبة 6.6 في المائة في الأشهر الستة الماضية.

وأرجع رئيس REBGV ” فيل مور هذا الإنخفاض إلى ” اختبار الإجهاد العقاري الذي فرضته الحكومة الفيدرالية في بداية العام الماضي ، إلى جانب الزيادة في معدلات الرهن العقاري” .

بدوره توقّع ” رويال بانك” أن تستمر الأسعار في الإنخفاض خلال العام الحالي بسبب الضعف الكبير على الطلب .

” المهاجر” …صوتك العربي في كندا

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً