أخباراخبار

نجاة عائلة سورية جديدة من حريق التهم منزلها

جريدة المهاجر : تمكنت عائلة سورية مكوّنة من 8 أفراد من النجاة بعد اشتعال النيران في منزلهم الكائن في مدينة فريدريكتون بمقاطعة نيوبرونزويك.

وقال أحد المتحدثين من قسم الإطفاء في فريدريكتون إنهم تلقوا اتصالا عن اندلاع النيران في منزل العائلة السورية اليوم السبت في الساعة الحادية عشرة والنصف وتم السيطرة على الحريق بعد نحو ساعة ولم تحدث أي إصابات بين أفراد العائلة الذين كانوا جميعهم في الخارج عند وصول طاقم الإطفاء .

أكد أن أسباب اندلاع الحريق هي قيد التحقيق حالياً.

إنتصار سعيد من جمعية فريدريكتون المتعددة الثقافات قالت لـ “غلوبل نيوز” إن العائلة السورية الناجية حالياً تقيم حالياً مع عائلة سورية أخرى. وأضافت أن الأسرة تتكون من أم تبلغ من العمر 30 عاماً وأب يبلغ من العمر 55 عاماً وستة أطفال تتراوح أعمارهم بين 14 و 13 و 12 و 8 و 6 و 3 سنوات مشيرة إلى أن الأسرة سعيدة لأن الجميع في مكان آمن.

وقالت ليزا بامفورد دي غانت ، المديرة التنفيذية للجمعية متعددة الثقافات ” سنساعدهم في توفير أماكن إقامة مؤقتة وتوفير بعض احتياجاتهم الفورية “.

و يأتي هذا الحادث غداة أيام فقط على وقوع حريق مماثل أودى بحياة سبعة أطفال من عائلة برهو السورية في مدينة هاليفاكس والتي تم تشييعهم اليوم .

 

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً