حصري

مونتريـال عاشر أفضل مدينة في العالم

جريدة المهاجر the migrant

كندا-جريدة المهاجر: صنّفت دراسة استقصائية حديثة طوكيو العاصمة اليابانية المدينة الأفضل سمعة في العالم عام 2018، بشأن أماكن السلامة والجمال والقيادة، وصنّفت مونترياـل الكيبيكية في المرتبة العاشرة، وتورونتو في المرتبة 13 وفانكوفر في المرتبة 16..

وشملت الدراسة التي قام بها معهد السمعة “ريبيوتيشن” تصنيف 56 مدينة في العالم وتمّ استطلاع ما يقرب من 12000 شخص في دول مجموعة السبع وفي روسيا..

وحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية فإنّه بنتيجة الاستطلاع حلت سيدني الأسترالية في المرتبة الثانية، تلتها كوبنهاجن الدانماركية في المرتبة الرابعة، ثمّ فيينا، وستوكهولم والبندقية، وروما، وزيورخ السويسرية، وميونيخ..

وحلت موسكو عاصمة روسيا الاتحادية في ذيل القائمة في المرتبة 56.

وتعد مكسيكو سيتي المدينة الأقل أمانًا، بسبب العنف المتفشي فيها منذ العقدين الماضيين..

وصنفت الدراسة لندن في المرتبة السابعة عشرة، حيث قال باحثون إنّها تراجعت 11 مركزًا هذا العام بسبب مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي المستمرة..

وقد رتّب المستطلعون المدن بحسب مستوى الثقة والاحترام والإعجاب..، وتمّ استخلاص أنّ المدن حلت في مقدمة التصنيف كأفضل سمعة لديها مستوى متقدما في الأمن، والحوكمة، والتنمية الاقتصادية، وجمال مظهرها العام ودورها القيادي..

يشار إلى أنّ مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، حلت في المرتبة العشرين..

ونشر معهد “ريبيوتيشن” قائمته السنوية للدول الأفضل سمعة لعام 2018، والتي قيّمت المدن على أساس سمعتها وجمالها، وأيضا على أساس الحكومة وشعور المواطنين بأمنهم.

وتم دخول ست مدن جديدة إلى المراكز العشرة الأولى.

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً