مونتريال : توقع عودة التيار الكهربائي ل 200 ألف مشترك اليوم
Connect with us

أخبار

مونتريال : توقع عودة التيار الكهربائي ل 200 ألف مشترك اليوم

Published

on

كندا ـ المهاجر : لليوم الثاني على التوالي لا يزال عشرات الآلاف من سكان منطقة مونتريال الشمالية ولافال ليوم آخر من دون كهرباء في ظل أجواء باردة وقاسية .

وتسبب الطقس الغريب والبارد في منطقة مونتريال الكبرى بانقطاع الكهرباء عن اكثر من 300 ألف شخص يوم الثامن من شهر أبريل / نيسان الجاري ولا يزال مستمراً حتى اليوم  .

وقالت سلطات الأمن العام في كيبيك أنه من المحتمل أن تتم استعادة الطاقة في وقت لاحق من يوم أمس الثلاثاء ، لكن التقارير تشير الآن إلى أنه لن يتم استعادة الطاقة لبعض العملاء حتى اليوم الخميس. في هذه الأثناء لا يزال هناك أكثر من 200 مشترك بدون كهرباء.

وتحاول طواقم شركة Hydro-Québec إصلاح العطل الكهربائي واستعادة الطاقة للمشتركين في أسرع وقت ممكن ولكن المهمة أصبحت أكثر تعقيدًا مما كان متوقعاً لأن عاصفة ثلجية جديدة بدأت في منطقة مونتريال الكبرى مع توقع سقوط أكثر من 10 سم من الثلج.

مدينة لافال كانت الأكثر تضرراً من انقطاع الكهرباء حيث سجلت الإحصائيات عن انقطاع التيار عن نحو 71 ألف مشترك فيما أقفلت معظم المدارس أبوابها يوم أمس حسب ما أفادت به وسائل إعلام كندية.

إدارة الإطفاء في لافال نصحت السكان بتقليل استخدام الشموع في منازلهم إلى الحد الأدنى بسبب وجود مخاطر اندلاع الحريق أو الإختناق بسبب زيادة غاز أكسيد الكربون في المنازل .

وذكرت إذاعة كندا أنه تم إرسال أربعة أشخاص إلى المستشفى بسبب مشاكل متعلقة بأول أكسيد الكربون  يوم أمس .

أقرأ أيضا : أكثر من 300 ألف شخص من دون كهرباء في مونتريال

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حصري