كندا من الداخل

مونتريال أكثر المدن توفيراً للوظائف بين المدن الكندية والأمريكية

جريدة المهاجر the migrant

كندا ـ جريدة المهاجر : تصدّرت مدينة مونتريال قائمة المدن الأكثر نمواً لناحية توفير الوظائف ،وتفوقت بذلك على كل المدن في كندا والولايات المتحدة الأمريكية على حد سواء .

ويرجع الفضل في ذلك جزئياً إلى قطاعي التكنولوجيا العالية والإبداع ، حيث شهدت مونتريال نمواً في الوظائف بنسبة 3.6٪ في العام الماضي ، مما جعلها في صدارة المدن في كندا والولايات المتحدة ، وفقًا لوكالة مونتريال إنترناشيونال الإقتصادية .

وأوضحت الوكالة  في تقرير لها نشر اليوم أن نحو 75 ألف وظيفة أضيفت في منطقة مونتريال الكبرى في العام الماضي وقارنت ذلك بالبيانات الصادرة حديثاً من الولايات المتحدة لتجد أن مونتريال لديها أعلى نسبة نمو بين المدن الكندية والأمريكية .

وقال الخبير الإقتصادي كريتسيان برنارد في تصريح لـ ” سي بي سي ” إنه لم يفاجأ بهذه الأرقام..وأضاف

كنا نعلم أن مونتريال مدينة جذابة للغاية في جميع أنحاء العالم .

ووفقاً لمونتريال إنترناشيونال ، فإن معدل نمو الوظائف في قطاعات المعلومات والثقافة يبلغ 6 في المائة ، والخدمات العلمية والتقنية بنسبة 8 في المائة.

لكن الاتحاد الكندي للأعمال المستقلة قال إنه على الرغم من الجانب الإيجابي لنمو الوظائف ، فإنه ليس إيجابيا في جانب معين، حيث تكافح مقاطعة كيبيك لملء 103 آلاف وظيفة .

ووفقاً لبرونو ليبلانك ، مدير الشؤون الإقليمية في كيبيك ، فإن العديد من هذه الوظائف الشاغرة مخصّصة للعمال ذوي المهارات المنخفضة .وقال إن جزءاً من المشكلة هو أن سياسات الهجرة ركزت على جذب العمال المتخصصين.

وأضاف “عندما تسأل أحد رجال الأعمال ، فإن 50 في المائة منهم سوف يخبرونك إننا نبحث عن عمال مؤهلين ، وعمال إنتاج ، وعمال بناء” .

المصدر : “سي بي سي”

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً