Ara Margosحصري

من هو المُوقع الشريك – الوسيط – على صفقة عقارية؟

جريدة المهاجر the migrant

جريدة المهاجرـ آرا ماركوس : إن شراء منزل ما وخاصة الحصول على الرهن العقاري الأول الخاص بك هو مسؤولية كبيرة، ناهيك عن كونها نقطة هامة ومرحلة انتقالية في حياتك.

ووفقا لنتائج مركز بيو للبحوث، فإن جيل الألفية، أو الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و37 عاما، يدخلون الآن سنوات الذروة في شرائهم للمنازل لأول مرة. ويشير البحث الديموغرافي إلى أن جيل الألفية يواجه مستويات أعلى من المتوسط من البطالة أو الوظائف ذات الدوام الجزئي او الوظائف المؤقتة. هذه هي الحقائق التي من شأنها أن تسبب لنا بعض القلق . و على الرغم من ذلك، فإن هناك العديد من الخيارات المتوفرة لشراء منزل والتي ربما تجعلك أكثر طمأنينة أثناء عملية الشراء.

إن جيل الألفية الذي يبحث في السوق التجاري عن منزل جديد قد يجد الحاجة إلى استخدام الموقّع الشريك (الوسيط) من أجل الرهن العقاري الخاص بهم. وعلى الرغم من أن الأجيال الماضية ربما اعتبرت هذه الممارسة علامة على عدم الانتظام المالي، فإنها أصبحت أكثر شيوعاً بسبب ارتفاع أسعار سوق العقارات في المدن الكبرى مثل تورونتو إلا أنه لا يزال هناك وسائل أمام الذين يشترون المنازل لأول مرة لدخول السوق العقاري والشراء.

من هو المُوقّع الشريك (الوسيط) أو الضامن؟

وفقاً لمدونة كندا للقروض فإن التوقيع المشترك على قروض الرهن العقاري في ارتفاع مستمر، ومعظم البنوك تحاول التعامل ومعالجة هذه الاجراءات بوتيرة أكبر. إن مشتري المنازل لأول مرة والذين يفكرون في الحصول على رهن عقاري ذو توقيع مشترك يحتاجون إلى معرفة بعض الأشياء الأساسية.

الجانب الأكثر أهمية من هذا الاجراء هو حقيقة أنك تقوم بنقل المسؤولية عن قرض الرهن العقاري الخاص بك لشخص آخر. هناك طريقتان للقيام بذلك – إما عن طريق المُوقّع الشريك أو الضامن ، فالأول (المُوقّع الشريك) يعتبر مشاركاً في الملكية بشكل أساسي ويظهر اسمه على سند الملكية. ويستخدم هذا الخيار عموماً عندما يحتاج المقترض الرئيسي إلى مساعدة لإثبات أن الدخل الخاص به مؤهل لأخذ القرض.

أما الثاني (وهو الضامن)، فلا يعتبر مشاركاً في ملكية المنزل، ولكنه يضمن شخصيا، استناداً إلى ائتمانه الخاص، أنه سيتم دفع الرهن. ويستخدم هذا الخيار عموما عندما تكون درجة ملاءة أو تصنيف الإئتمان الخاصة بالمقترض ليست عالية بما يكفي لتأهله لأخذ القرض.

وعادة ما يكون الضامن أو المُوقّع الشريك أحد الوالدين أو الواصي القانوني على مشتري المنزل.

من الناحية القانونية، يتحمل المُوقّع الشريك والضامن المسؤولية الإئتمانية وهو ملزم قانوناً بضمان تسديد القرض بالكامل. يتم استخدام اسمهم وتاريخ الائتمان الخاص بهم بدلاً من مشتري المنزل.

وهكذا، كما هو الحال في الكثير من الأشياء في الحياة، فإن كيفية إدارتك وحفاظك على العلاقات الخاصة بك يعتبر أمر بالغ الأهمية لكثير من جوانب النجاح الشخصي والمالي.والمفتاح هنا هو مدى مشاركتك في التواصل الفعال، وممارسات تحديد الأهداف التي تتضمن معايير معقولة للتقدم، وبراعتك في السعي نحو الإنجازات الشخصية والمهنية بشكل عام.

وعلى الرغم من أن البنوك عادة لن تقوم بتقييم هذه الخصائص في حالة التوقيع المشترك، إلا أن الشخص الذي تسعى إلى الحصول على توقيع مشترك للرهن العقاري الخاص بك معه سيقوم بتقييم هذه الخصائص فيك.

 

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً