معدل دخل الفرد في كيبيك الأدنى مقارنة مع باقي مقاطعات كندا
Connect with us

أخبار

معدل دخل الفرد في كيبيك الأدنى مقارنة مع باقي مقاطعات كندا

Published

on

كندا ـ المهاجر: (الإنتاجية في مقاطعة كيبيك، ثاني أكبر مقاطعة في كندا اقتصاديا وسكانيا، لم تتحسن إلاّ قليلاً وهي أقل ازدهاراً من الاقتصادات الغربية الرئيسية..).هذه هي خلاصة مهمة توصل إليها المركز حول الإنتاجية والازدهار cpp،  الذي يضم مجموعة من الباحثين في معهد الدراسات التجارية العليا التابع لجامعة مونتريـال.

وأصدر المركز المذكور تقريراً جاء فيه أن إنتاجية العمل في كيبيك راوحت مكانها في السنوات الأربع الأخيرة، إذ بالكاد بلغت نسبة نموها السنوي 0,1%.

وذكر راديو كندا أنّ سكان كيبيك يملكون مالاً أقل مما يملكه سكان سائر المقاطعات الكندية من أجل الإنفاق والادّخار، وبلغ معدل الدخل المتاح في مقاطعة كيبيك 28455 دولاراً للفرد عام 2017، ما وضع كيبيك في أسفل القائمة بين المقاطعات الكندية، فيما كانت قبل 20 عاماً في مستوى أعلى من المعدل الكندي في هذا المجال.

واقترح باحثو cpp ثلاثة ميادين عمل من أجل رفع مستوى الإنتاجية في كيبيك وهي: الاستثمار في التربية والتعليم، وتحفيز الاستثمارات الخاصة، ودعم التجديد والابتكار.

ويجد واضعو التقرير أنّ كيبيك في أسفل الترتيب الوطني من حيث النفقات العامة في مجال التربية منذ زمن طويل، فنسبة النمو الفعلي لهذه النفقات لم تبلغ سوى 9% منذ عشر سنوات.

وفي مجال الأبحاث والتنمية بلغ حجم الاستثمار الخاص غير السكني في كيبيك 8212 دولاراً عن كل وظيفة في عام 2017، وهو مستوى منخفض مقارنةً مع 20 دولة من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OCDE) التي تتم مقارنة مقاطعة كيبيك بها سنوياً.

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حصري