أخباراخبار

مطالبة بمعرفة تكلفة طالبي اللجوء على دافع الضرائب الكندي

جريدة المهاجر the migrant

كندا ـ جريدة المهاجر : طلب لاري مكغواير، النائب عن حزب المحافظين من دائرة براندون في مانيتوبا، معرفة التكلفة الحقيقية حتى الآن وما سيتكلف دافع الضريبة الكندي بسبب كثافة الهجرة غير النظامية.

وأشار راديو كندا إلى أنّ مكغواير أعرب عن أمنيته في رسالة وجهها إلى مكتب المدير البرلماني للموازنة جان دنيس فريشيت بمعرفة تلك التكلفة، وأشار فيها إلى وجود القليل جدا من التقارير حول الملف رغم أن الزيادة الكبيرة لعدد طالبي اللجوء إلى كندا تثقل كاهل المكلف الكندي وتتسبب بزيادة هامة على أعباء العمل في بعض خدمات الدولة الكندية على المستوى الفدرالي.

وقد بدأ المدير البرلماني للموازنة عملا حسابيا شاملا عن النفقات التي تحملتها حكومة كندا خلال استقبال ومعالجة الملفات العائدة لطالبي اللجوء إليها.

الجدير ذكره أن أكثر من 23000 شخص دخلوا إلى كندا خارج نقاط العبور الحدودية الرسمية السنة الماضية وخاصة في كيبيك ومانيتوبا مع الإشارة إلى أن مدنا كبيرة مثل تورنتو ومونتريـال تجدان صعوبة في إيواء الواصلين الجدد.

يشار إلى أنّ الناطقة الرسمية باسم مكتب المدير البرلماني للموازنة سلون ماسك لم تتمكن من تحديد الوقت اللازم للرد على التساؤلات لكنها أكّدت أن المكتب بدأ بإجراء طلب المعلومات من العديد من الخدمات الحكومية.

ويسعى مدير المكتب البرلماني للموازنة لمعرفة التكاليف حتى الساعة متضمنة النفقات الإضافية التي تحملتها وكالة الخدمات الحدودية والشرطة الكندية ووزارة الهجرة والقوات المسلحة الكندية ولجنة الهجرة ووضع اللاجئ بالإضافة لكل التحويلات للمقاطعات والبلديات.

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً