مطالبة بإعفاء المرشحين للهجرة الموجودين في كيبيك من (القانون 9)
Connect with us

أخبار

مطالبة بإعفاء المرشحين للهجرة الموجودين في كيبيك من (القانون 9)

Published

on

كندا –جريدة المهاجر: عبّرت ماري رانفري، حامية المواطن، عن قلقها الشديد من أحكام مشروع القانون 9 التي ستؤدي إلى إلغاء 18ألف طلب هجرة يعود بعضها إلى عام 2005.

وقالت خلال مثولها أمام اللجنة البرلمانية التي تدرس مشروع القانون إنه بموجب مشروع القانون، تطبق حكومة فرانسوا لوغو حلا إداريا لمشكلة إنسانية..

وذكر راديو كندا أنّ سيمون جولان-باريت، وزير الهجرة في كيبيك، يعتزم تغيير قواعد اختيار المهاجرين، لضمان تطابق أفضل بين المهارات المهنية للمرشّحين واحتياجات سوق العمل، وفقا له.

يشار إلى أنّ عدد الأشخاص الذين قد يطالهم إلغاء طلب الهجرة قد يصل إلى خمسين ألف شخص، يقيم منهم ما يقارب ستة آلاف شخص ويعملون في كيبيك وهم ينتظرون تسوية وضعهم.

وأوضحت حامية المواطن أنها تلقت ما لا يقل عن ستين شكوى من طرف المرشحين في قائمة الانتظار والذين يقولون إنهم قلقون، ولا يعرفون ماذا سيحدث لهم.

وطلبت رانفري من حكومة كيبيك أن تهتم أولاً وقبل كل شيء بالمرشحين الموجودين في كيبيك وإعفائهم من تطبيق القانون ومعالجة طلباتهم وفقاً للقواعد المعمول بها حاليا.

أما بالنسبة للمرشحين الآخرين والمتواجدين في الخارج، فإنها تطلب من الحكومة إظهار التعاطف، على أقل تقدير، والاعتذار لهم كتابيا، وشرح إعطائهم شروحات، وتسديد جميع النفقات التي تكبدوها، بما في ذلك تلك المطلوبة لاجتياز اختبارات اللغة.

وقالت إن الحكومة يجب أن تقدم ردا على إنشغالات الناس الذين أعربوا عن رغبتهم في الهجرة إلى كيبيك.

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حصري