fbpx
Connect with us

الحياة في كندا

مسؤولو الصحة يحذّرون بعد تسجيل 34 إصابة بالفايروس المتحوّل في أونتاريو

Published

on

تورنتو – قال مسؤولو الصحة في أونتاريو إن هناك أدلة تشير إلى أن فايروس كوفيد المتحوّل الذي تم اكتشافه في بريطانيا قد يسبب مرضًا أكثر خطورة لدى بعض الأشخاص.
وأدلت الدكتورة فانيسا ألين ، رئيسة قسم الأحياء الدقيقة وعلوم المختبرات في Public Health Ontario ، بهذا التصريح في مؤتمر صحفي يوم الاثنين بعد أن ذكرت أن المقاطعة قد سجلت بالفعل 34 حالة من النوع البريطاني حتى الآن.

وقالت للصحفيين “هناك بعض البيانات الأولية التي تشير إلى أنه أكثر قابلية للانتقال … والآن هناك أدلة أكثر حداثة تشير إلى أنه قد يسبب مرضًا أكثر خطورة لدى بعض الأفراد “.

وأكد مسؤولو الصحة أن هناك ثلاثة متغيرات أساسية مثيرة للقلق ، بما في ذلك الفايروس الذي تم اكتشافه في بريطانيا وجنوب أفريقيا والبرازيل .

و أشاروا إلى أنه لم يتم اكتشاف أي فايروس في أونتاريو من جنوب أفريقيا أو البرازيل .

وعلى الرغم من الانخفاض في الحالات الجديدة ، قال كبير المسؤولين الطبيين للصحة في أونتاريو ، الدكتور ديفيد ويليامز ، إنه يجب على الناس أن يظلوا يقظين حيث يتعلم الخبراء المزيد عن متغيرات COVID-19 الجديدة ووجودها في المقاطعة.

وأضاف ” مع الطبيعة الأشد تأثيراً للمتغير المكتشف في بريطانيا على وجه الخصوص ، وهو الآن موجود هنا ، فإنه يجب توخي الحذر والتباعد بشكل أكبر لأنه يمكن أن ينتشر بشكل أكثر ” .

“علينا أن نكون على أهبة الاستعداد. لكن نفس الإجراءات التي تحميك من السلالة الأخرى لـ COVID-19 ستحميك من هذه السلالة ولكن عليك القيام بذلك باستمرار “.

 

حصري