أخباراخبار

مدرسة أونتاريو الدولية الكندية تطور طرق تدريس لها في إمارة  دبي

جريدة المهاجر the migrant

كندا –جريدة المهاجر: أعلنت (مدرسة أونتاريو الدولية الكندية)، وهي المؤسسة التعليمية الوحيدة التي توفّر المنهج الدراسي الكندي الفريد للطلّاب في إمارة دبي، عن تطبيق برنامج القراءة المحوسب (ليكسيا)، لتكون بذلك أول مدرسة تعتمد البرنامج في المنطقة بهدف الارتقاء بسويّة تجارب التعلّم نحو مستويات جديدة كلياً..

ونقلت وسائل إعلام إماراتية عن رون هودكنسون، مدير مدرسة أونتاريو الدولية الكندية قوله: نلتزم بمساعدة الطلاب على تحقيق أفضل النتائج الممكنة من المنهج الدراسي الكندي..، ويجب مكافأة الفضول الطبيعي والفطري للطلاب خلال مراحل تعلّمهم عبر تزويدهم بمزيدٍ من المعلومات الوافية والقيّمة بهدف جعل التعلّم تجربة أكثر تسليةً وفائدة بعيداً عن أي مللٍ أو رتابة.

ويضيف: تؤمن (مدرسة أونتاريو الدولية الكندية) بأهمية ومنافع التعليم المُتمايز المرن والقائم على مبادئ الفروقات الفرديّة على اعتبار أن كل طالبٍ يتمتع بخصالٍ ومزايا فريدة، وباعتبارها مؤسسة رائدة في تطبيق هذا المنهج التعليمي..

وتلتزم (مدرسة أونتاريو الكندية الدولية) بتقديم هذه التجربة التعليمية من خلال طرقٍ متعددة، وذلك بدءاً من الصفوف الدراسية التي تتألف من مجموعات صغيرة، حيث يتم وضع الطلاب إلى جانب نظرائهم الذين يتشاركون معهم أسلوب التعلّم ووتيرة التقدّم ومستوى الفهم والاستيعاب، إلى جانب ذلك، يتم تعزيز التأثير الإيجابي لتجربة التعلّم هذه خارج نطاق المدرسة، وذلك عبر عدم إعطائهم واجبات منزلية عامة. وينسجم ذلك مع الأهداف الرامية إلى تخصيص تجربة التعلم المنزلي بما يتناسب مع مقدرات الطلّاب.

ويوضح هودكنسون حرص مدرسة أونتاريو الكندية الدولية على تنفيذ برنامج تدخلي مفيد للمحادثة باللغة العربية، والذي يستهدف الطلاب الذين يعانون من مشاكل أثناء تعلّم هذه اللغة. حيث يحظى الطلّاب-وحسب الحاجة- بدعمٍ من قِبل متطوّعين مُدربين على التحدث بالعربية، وذلك لتمكين الطلاب من إحراز أداءٍ أفضل في صفوفهم الدراسيّة.

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!