محامو الهجرة في كيبيك يسعون لمقاضاة الحكومة بسبب إلغاء 18 ألف طلب هجرة
Connect with us

أخبار

محامو الهجرة في كيبيك يسعون لمقاضاة الحكومة بسبب إلغاء 18 ألف طلب هجرة

Published

on

جريدة المهاجر : اتخذت جميعة محاميي الهجرة في كيبيك خطوة قضائية اليوم تهدف إلى تأجيل قرار حكومة كيبيك إلغاء 18 ألف طلب للهجرة إلى كيبيك من فئة ” العمال المهرة “.

ويبحث محامو هجرة حالياً بإصدار أمر قضائي يجبر حكومة كيبيك على تأجيل خطتها لإلغاء 18000 طلب للهجرة.

وقال محامون من الجمعية لمحطة ” سي بي سي ” الكندية إن قرار الحكومة “غير قانوني” وطالبوا بمعالجة الأمر على الفور لأنه يتعلق بالعديد من الأشخاص الذين يعيشون ويعملون بالفعل في مقاطعة كيبيك.

واعتبرت الجمعية التي تضم نحو 250 محامياً إن إلغاء قبول طلبات الهجرة سيتسبب في “ضرر جسيم لا يمكن إصلاحه” بالنسبة لمئات أو حتى آلاف الأشخاص.

وجاء في الإنذار القضائي الذي قدمته جمعية AQAADI اليوم في محكمة كيبيك العليا “إن هذا الرفض لمعالجة الطلبات هو أمر مدمّر” .

وكان وزير الهجرة في كيبيك سيمون جولين باريت قد أعلن في وقت سابق في الجمعية الوطنية أنه سيقدم مشروع قانون جديد حول الهجرة يتضمن إلغاء 18.000 طلب  هجرة  لم يُعالَج بعد.

وتنصّ ديباجة مشروع القانون على إلغاء أي طلب قُدّم في إطار برنامج العمال المهرة المنتظم  قبل 2 أغسطس آب 2018 والذي لم يُتخذ بعد قرارًا بشأنه يوم تقديم مشروع القانون .

وينصّ مشروع القانون 9 على أن حكومة كيبيك ستردّ رسوم معالجة طلبات الهجرة إلى أصحابها وأنه لا يجوز المطالبة بأي تعويضات من الحكومة.

وأحدث مشروع القرار موجة غضب كبيرة في كيبيك وخارجها حيث تظاهر عشرات المغاربة أمام مبنى السفارة الكندية بالعاصمة المغربية الرباط احتجاجاً على إقصاء ملفاتهم من فرصة الهجرة باتجاه مقاطعة كيبيك الكندية، وبعثوا رسالة إلى رئيس الحكومة الكندية جاستين ترودو، يشتكون فيها من مشروع القانون الذي وصفوه بـ “اللاإنساني”، وبأنه “لا ينسجم والقيم النبيلة التي يتبناها المجتمع الكندي”.

اقرأ أيضا : حكومة كيبيك تلغي 18 ألف طلب هجرة

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حصري