fbpx
Connect with us

الحياة في كندا

متوسط ​​تكلفة الإيجار في المدن الكندية لشهر أيار/مايو الحالي

Published

on

كشف موقع PadMapper المتخصص في شؤون الإيجار أن ثلثي المدن الكندية شهدت ارتفاعاً في الإيجارات خلال الشهر الماضي مع بداية الدخول في فصل الصيف.

و يقول الموقع أن ذلك يمكن أن يكون بداية انعكاس الاتجاه في أنحاء البلاد.
و أضافPadMapper : ” قد يشير هذا التحول إلى بداية انعكاس اتجاهات سوق الإيجارات لعام 2020، ربما يفكر المزيد من الكنديين في العودة إلى الأسواق باهظة الثمن للاستفادة من الأسعار المنخفضة أو استعداداً لعودة الحياة إلى ما كانت عليه قبل الجائحة مع توفر المزيد من اللقاحات، مما سيزيد الأسعار بعد عام من الانخفاضات التاريخية “.
و بين الموقع أنه مع الانتقال إلى موسم الصيف الحار من المرجح أن تشهد الأسواق باهظة الثمن زيادةً في تكاليف الإيجار حيث من المرجح أن يرتفع الطلب.
و بشكلٍ عام خلال الشهر الفائت شهدت 16 مدينة ارتفاعاً في تكاليف الإيجارات فيما ظلت ثلاث مدن ثابتة، و شهدت خمس مدن معدلات متناقصة.
و لا تزال Vancouver و تورنتو تحتلان المركزين الأكثر تكلفة في الإيجارات عبر البلاد، حيث تصنف كولومبيا البريطانية و أونتاريو في ضمن أغلى عشر مواقع الإيجارات في كندا.
فقد شهدت إيجارات الشقق في Vancouver ارتفاعاً خلال الشهر الماضي، حيث زاد إيجار الشقة التي تضم غرفة نوم واحدة بنسبة 1.6% إلى 1930 دولار، و ارتفع إيجار الشقة ذات غرفتي النوم بنسبة 2.7% إلى 2670 دولار.
كما شهدت تورنتو زيادة في الإيجارات فقد ارتفع إيجار الشقة التي تضم غرفة نوم واحدة إلى 1790 دولار، في حين وصل أجار الشقة التي تضم غرفتي نوم إلى 2310 دولار.
هذا و تقدم مركز Barrie في تصنيف نيسان/أبريل و هي الآن ثالث أغلى مدينة في كندا، حيث قفز إيجار الشقة ذات غرفة النوم الواحدة بنسبة 4.8% إلى 1730 دولار، بينما زاد إيجار الشقة ذات غرفتي النوم بنسبة 0.6% إلى 1780 دولار.
أما Burnaby فقد هبطت إلى المركز الرابع، مع بقاء Victoria في المركز الخامس.
مدينة كيبيك بقيت مصنفةً كأقل مدينة بتكاليف الإيجار في البلاد، حيث تبلغ تكلفة إيجار الشقة المكونة من غرفة نوم واحدة 790 دولار، في حين يبلغ متوسط ​​أجار الشقة ذات غرفتي النوم 1090 دولار.

حصري