أخباراخبار

متقاعدو الشرق الكندي إلى ارتفاع وشح في البدلاء

جريدة المهاجر the migrant

كندا –جريدة المهاجر: قد يتقاعد ربع مليون شخص عن العمل في مقاطعات نوفاسكوشا، ونيوفاوندلاند ولابرادور، وجزيرة الأمير ادوارد، ونيوبرنزويك، خلال العقد المقبل وهذا يوضح معاناة مقاطعات الشرق الكندي المطلة على الأطلسي من النقص في اليد العاملة نتيجة ارتفاع وتيرة المتقاعدين..

ويوضح تقرير صادر عن المجلس الاقتصادي للمقاطعات الأطلسيّة أنّ اليد العاملة ارتفعت بشكل طفيف خلال عام 2018، ولكنّه من الصعب مواكبة وتيرة عدد المتقاعدين عن العمل، فقد تقاعد ما يزيد على 30 ألف عامل عن العمل خلال الفترة ما بين عامي 2012 و 2018، معظمهم ممن ولدوا بعد الحرب العالمية الثانية..

وذكر راديو كندا أنّ وتيرة المتقاعدين أكثر ارتفاعا ممّا كان متوقّعا حسب قول باتريك برانون مدير المشاريع الضخمة في المجلس الاقتصادي للمقاطعات الأطلسيّة، وقد استقبلت المقاطعات الأطلسيّة 19ألف قادم جديد ما بين 2012و2018، لكنّ هذه الأعداد ما زالت غير كافية ومن المتوقّع أن يتقاعد نحو من 229 ألف شخص عن العمل خلال العقد المقبل..

الجدير ذكره أنّ مشكلة النقص في العمالة الماهرة يشكل العامل الأول الذي قد يمنع أصحاب الأعمال في كندا من الاستثمار في شركاتهم خلال عام 2019حسب ما توصلت إليه دراسة استطلاعية لبنك تنمية الأعمال الكندي BDC..

ويشير تقرير هذه المؤسسة العامة الفدرالية إلى أنّ النقص في اليد العاملة الذي تعانيه كندا قد يلحق الأذى بنمو الشركات الصغيرة والمتوسطة وبمجمل الاقتصاد الكندي خلال العام الحالي..

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً