أخباراخبار

مبادرة  “أطعمة معا” لمساعدة اللاجئات السوريّات

جريدة المهاجر the migrant

كندا – جريدة المهاجر: “الأطعمة معا” مبادرة أطلقتها الدكتورة نور صايم لمساعدة المرأة السوريّة على الاندماج في المجتمع الكندي وفي سوق العمل..

وذكر راديو كندا أنّ نور وصلت من حلب إلى كندا قبل 50 عاما، وهي تدرك تماما التحدّيات التي يمرّ بها الواصل حديثا الذي يحتاج للهداية في خطواته الأولى في مجتمعه الجديد.

وتماشيا مع ارتفاع عدد اللاجئين السوريّين إلى كندا قامت نور  بمبادرة لمساعدتهم فأنشأت “أطعمة معا”، ولقيت الفكرة ترحيبا من سيّدات سوريّات وصلن حديثا ويجدن صعوبة في الاندماج في سوق العمل، وشكّلت  المبادرة فرصة لهنّ للافادة من مهاراتهنّ في الطبخ وتقاسم ما تنتجه أيديهنّ مع أبناء مدينة كيبيك.

والدكتورة نور صايم اختصاصية في العلوم وتقنيّات الأغذية، وقد وفّرت جامعة لافال للسيّدات السوريّات فرصة التدريب على تقنيّات الطعام وحفظه وتبريده، ووفّرت لهم المطبخ بإيجار زهيد، وتعمل حاليّا في “أطعمة معا” 14 سيّدة سوريّة، نتتجن المأكولات والحلويّات الشهيّة التي يشتهر بها المطبخ السوري بالإجمال والمطبخ الحلبي.

وتقول نور إنّها بعد نحو نصف قرن على مغادرتها سورية، ما زال حبّ الوطن في قلبها، وتشعر بفخر أنّها سوريّة وكنديّة وتحبّ مدينة كيبيك التي تقيم فيها.

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً