حصري

ما هو حساب التقاعد في كندا REER و ماهي مميزاته ؟

جريدة المهاجر the migrant

جريدة المهاجر ـ كيتي العيد : التقاعد هو المرحلة الأخيرة التي يفكر فيها العامل في كندا بعد سنوات العمل الطويلة لإعداد خطة مالية للحياة المستقبليّة عند التقاعد لأن المبالغ المدخرة في هذا الحساب تساعد بشكل كبير في تلبية الإحتياجات المالية للمشترك سواء في مرحلة التقاعد أو تأجيل دفع الضرائب لمرحله التقاعد .

الحكومة الكندية انشأت هذا الحساب لتشجيع العاملين على ادخار مبالغ معينة لمساعدتهم في الحصول على عدة فوائد لهذا الحساب و أهمها :  إعفاء المبلغ المدخر من الضريبة السنوية و تأجيله لمرحلة التقاعد حيث يتم خصم جميع المساهمات من دخلك الخاضع للضريبة مما يقلّل من الضرائب التي تدفعها و يجعلك مؤهلاً لإستراد أموالك.

يمكن أن تصل الحدود القصوى للمساهمات إلى مبلغ يعادل 18 بالمئة من الدخل المكتسب في السنة الضريبية السابقة أو سقف ثابت إذا كان دخلك مرتفعاً، مع العلم انه لا يتم فرض ضرائب على المبلغ المدخر في حساب التقاعد REER الخاص به حتى يتم سحبه و التي هي ٢٢٪ من الضريبة الغير مدفوعة.  ويمكن إضافة المبالغ غير المستخدمة عاماً بعد عام. كما يمكن استخدام المبالغ المدخرة في حساب RÉER لمساعدتك في شراء منزلك الأول في كندا ( خطة شراء المنزل) أو العودة إلى التعليم (خطة التعلم مدى الحياة).

عند التقاعد أو،على أبعد تقدير، في السنة التي تبلغ فيها سن 71 عامًا ، يجب عليك البدء باستعمال الأموال المدخرة في الحساب أو تحويلها إلى صندوق الدخل المسجل RRIFلتوفير التقاعد.  وهنا أود تقديم نصيحتي لكم : عند القيام بالتصريح الضريبي السنوي استفسر من المحاسب أو مستشارك المالي عن المبلغ العائد بناءاً على المبلغ المدخر في حساب REER وإعادة إدخاره في هذا الحساب للعام القادم. للإجابة على أسئلتكم يمكنكم الاتصال بي لمساعدتكم في التخطيط لأموركم المالية في كل ما يتعلق بالتأمين أو حسابات الإدخار، الإستشارة مجانية ،نتكلم العربية والإنكليزية والفرنسية.

 phone 450-662-6309-232, 1 885-662-6309, 232

fax 1 885- 684-9938

mobile 514-549-7797

email [email protected]

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً