أخباراخبار

لأول مرة في كندا …مونتريال تبادر بإنشاء ممرات مشاة ثلاثية الأبعاد

جريدة المهاجر the migrant

كندا ـ جريدة المهاجر:رسم عمال في مدينة مونتريال اليوم تقاطعاً للمشاة ثلاثي الأبعاد في جادة Bernard و Champagneur Avenue  و الهدف من ذلك هو لفت انتباه السائقين إلى المشاة الذين يعبرون الطريق والحدّ من حوادث السير.

وقالت ميندي بولاك من بلدية Outremont إنها تعتقد أن هذا هو أول ممر ثلاثي الأبعاد في كندا. وأوضحت أن تكلفة رسمه على الطرقات حوالي ثلاثة آلاف دولار كندي، في حين تبلغ تكلفة الخطوط البيضاء العادية أقل من 200 دولار .

وتعرب بولاك عن أملها في أن يساهم الممر الثلاثي الأبعاد في إبطاء سرعة السائقين وإعطاء المشاة شعوراً بالسلامة والأمان وهم يعبرون الطرقات في مونتريال .

وقالت إحدى السيدات وهي أم لثلاثة أطفال في سن المدرسة الابتدائية ،إنها تقدّر الجهد المبذول لإبطاء حركة المرور في الشوارع .وأضافت “سأنتظر لرؤية النتائج ، لكنني متأكدة من أن هذه الطريقة ستحدث فرقاً”.

لكن دانيال لامبرت ، المتحدث باسم رابطة المشاة وراكبي الدراجات في “ويستماونت” قال إنه يشكّ في أن الممر ثلاثي الأبعاد سيزيد من سلامة المشاة.

وأضاف أنه إذا كانت مدينة مونتريال تريد أن تكون جادة بشأن حمايتها للمواطنين فعليها أن تفعل أكثر من هذه الأشياء التجميلية والرائعة.

هل يمكن للبعد الثالث جعل الممرات المتقاطعة أكثر أماناً للمواطنين؟ مدينة مونتريال على وشك معرفة ذلك في القريب العاجل.

المصدر: CBC

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً