Ara Margosحصري

كيف يمكن أن تؤثر طفرة الوظائف التكنولوجية على سوق الإسكان في تورنتو الكبرى؟

جريدة المهاجر the migrant

جريدة المهاجرـ آرا ماركوس : لقد احتلت مدينة تورونتو مكاناً هاماً من بين مراكز التكنولوجيا العالمية، فوفقا لأحدث التقارير اعتبرت مدينة تورنتو هي سوق الوظائف التكنولوجية الأسرع نموا في عام 2017 حيث تمت اتاحة نحو 29 ألف وظيفة فنية وتكنولوجية في المدينة العام الماضي، وذلك بحسب أحدث استبيان أجرته CBRE Group Inc ويمثل ذلك زيادة بنسبة تصل الى 14 في المائة سنوياً ونسبة تصل الى 52 في المائة على مدار السنوات الخمس الماضية.

وقد ذكر بول موراسوتي، المدير التنفيذي ل CBRE بكندا، في بيان له ان “الكثير من الشركات تميل الى تحديد مكانها في كندا”.

ولكن كيف يمكن أن يؤثر ذلك على سوق الإسكان في تورونتو؟ وفقاً “للأبحاث والاستشارات” ، ذكر بن مايرز ، ان ازدهار الوظائف غالباً ما يؤدي إلى ارتفاع أسعار المنازل.

كما ذكر لوكالة الأنباء  المعروفة ليفابل “يعتبر عدد السكان والعمالة من أكثر العوامل التي تؤثر على أسعار المنازل”، “إذا كان قطاع التكنولوجيا يدفع الناس إلى الانتقال إلى المدينة، بسبب الزيادة في فرص العمل والوظائف، فقد يؤدي ذلك الى ارتفاعا أسعار المنازل.”

كما يقر مايرز بأن الموظفين الذين يعملون بوظائف تتعلق بالتكنولوجيا، مع دخلهم فوق المتوسط، سيكونون أكثر قدرة على تحمل تكاليف السوق المتزايدة في تورنتو.

“فإذا كنا نضيف مجموعة كاملة من وظائف الحد الأدنى للأجور إلى المنطقة بدلاً من تلك الوظائف التي ترتبط بالتكنولوجيا، فربما لن يكون لها نفس التأثير التصاعدي على أسعار المنازل”. “[الموظفون الذين يمتلكون وظائف حديثة تتعلق بالتكنولوجيا] هم الذين يستطيعون تحمّل أسعار هذه العقارات مرتفعة الاسعار”.

العديد من الخبراء يقولون ان ما تمتلكه مدينة تورونتو من المساكن لا يلبي بالفعل متطلبات مشتري المنازل المحتملين، ويقول مايرز إنه يأمل أن يتحسن نسبة المعروض من هذه المساكن في السنوات القادمة.

لذلك قال مايرز “إذا لم يتم بناء مساكن كافية، فهذا سوف يزيد من الأمر سوءاً عندما يأتي [هؤلاء الموظفين] إلى المدينة”. “ولكن مع الإمدادات والعمليات الجارية، يجب أن يتحسن الوضع في المستقبل القريب.”

أعتقد أن العديد من المتخصصين والخبراء في مجالات التكنولوجيا المختلفة سيأتون من مختلف أنحاء العالم إلى منطقة تورنتو الكبرى وسيسهمون في الاقتصاد وسيؤدي ذلك في النهاية إلى ازدهار سوق العقارات بشكل كبير.

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!