Connect with us

Ara Margos

كيف يمكن أن تؤثر طفرة الوظائف التكنولوجية على سوق الإسكان في تورنتو الكبرى؟

Published

on

جريدة المهاجرـ آرا ماركوس : لقد احتلت مدينة تورونتو مكاناً هاماً من بين مراكز التكنولوجيا العالمية، فوفقا لأحدث التقارير اعتبرت مدينة تورنتو هي سوق الوظائف التكنولوجية الأسرع نموا في عام 2017 حيث تمت اتاحة نحو 29 ألف وظيفة فنية وتكنولوجية في المدينة العام الماضي، وذلك بحسب أحدث استبيان أجرته CBRE Group Inc ويمثل ذلك زيادة بنسبة تصل الى 14 في المائة سنوياً ونسبة تصل الى 52 في المائة على مدار السنوات الخمس الماضية.

وقد ذكر بول موراسوتي، المدير التنفيذي ل CBRE بكندا، في بيان له ان “الكثير من الشركات تميل الى تحديد مكانها في كندا”.

ولكن كيف يمكن أن يؤثر ذلك على سوق الإسكان في تورونتو؟ وفقاً “للأبحاث والاستشارات” ، ذكر بن مايرز ، ان ازدهار الوظائف غالباً ما يؤدي إلى ارتفاع أسعار المنازل.

كما ذكر لوكالة الأنباء  المعروفة ليفابل “يعتبر عدد السكان والعمالة من أكثر العوامل التي تؤثر على أسعار المنازل”، “إذا كان قطاع التكنولوجيا يدفع الناس إلى الانتقال إلى المدينة، بسبب الزيادة في فرص العمل والوظائف، فقد يؤدي ذلك الى ارتفاعا أسعار المنازل.”

كما يقر مايرز بأن الموظفين الذين يعملون بوظائف تتعلق بالتكنولوجيا، مع دخلهم فوق المتوسط، سيكونون أكثر قدرة على تحمل تكاليف السوق المتزايدة في تورنتو.

“فإذا كنا نضيف مجموعة كاملة من وظائف الحد الأدنى للأجور إلى المنطقة بدلاً من تلك الوظائف التي ترتبط بالتكنولوجيا، فربما لن يكون لها نفس التأثير التصاعدي على أسعار المنازل”. “[الموظفون الذين يمتلكون وظائف حديثة تتعلق بالتكنولوجيا] هم الذين يستطيعون تحمّل أسعار هذه العقارات مرتفعة الاسعار”.

العديد من الخبراء يقولون ان ما تمتلكه مدينة تورونتو من المساكن لا يلبي بالفعل متطلبات مشتري المنازل المحتملين، ويقول مايرز إنه يأمل أن يتحسن نسبة المعروض من هذه المساكن في السنوات القادمة.

لذلك قال مايرز “إذا لم يتم بناء مساكن كافية، فهذا سوف يزيد من الأمر سوءاً عندما يأتي [هؤلاء الموظفين] إلى المدينة”. “ولكن مع الإمدادات والعمليات الجارية، يجب أن يتحسن الوضع في المستقبل القريب.”

أعتقد أن العديد من المتخصصين والخبراء في مجالات التكنولوجيا المختلفة سيأتون من مختلف أنحاء العالم إلى منطقة تورنتو الكبرى وسيسهمون في الاقتصاد وسيؤدي ذلك في النهاية إلى ازدهار سوق العقارات بشكل كبير.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Ara Margos

من هو المُوقع الشريك – الوسيط – على صفقة عقارية؟

Published

on

جريدة المهاجرـ آرا ماركوس : إن شراء منزل ما وخاصة الحصول على الرهن العقاري الأول الخاص بك هو مسؤولية كبيرة، ناهيك عن كونها نقطة هامة ومرحلة انتقالية في حياتك.

ووفقا لنتائج مركز بيو للبحوث، فإن جيل الألفية، أو الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و37 عاما، يدخلون الآن سنوات الذروة في شرائهم للمنازل لأول مرة. ويشير البحث الديموغرافي إلى أن جيل الألفية يواجه مستويات أعلى من المتوسط من البطالة أو الوظائف ذات الدوام الجزئي او الوظائف المؤقتة. هذه هي الحقائق التي من شأنها أن تسبب لنا بعض القلق . و على الرغم من ذلك، فإن هناك العديد من الخيارات المتوفرة لشراء منزل والتي ربما تجعلك أكثر طمأنينة أثناء عملية الشراء.

إن جيل الألفية الذي يبحث في السوق التجاري عن منزل جديد قد يجد الحاجة إلى استخدام الموقّع الشريك (الوسيط) من أجل الرهن العقاري الخاص بهم. وعلى الرغم من أن الأجيال الماضية ربما اعتبرت هذه الممارسة علامة على عدم الانتظام المالي، فإنها أصبحت أكثر شيوعاً بسبب ارتفاع أسعار سوق العقارات في المدن الكبرى مثل تورونتو إلا أنه لا يزال هناك وسائل أمام الذين يشترون المنازل لأول مرة لدخول السوق العقاري والشراء.

من هو المُوقّع الشريك (الوسيط) أو الضامن؟

وفقاً لمدونة كندا للقروض فإن التوقيع المشترك على قروض الرهن العقاري في ارتفاع مستمر، ومعظم البنوك تحاول التعامل ومعالجة هذه الاجراءات بوتيرة أكبر. إن مشتري المنازل لأول مرة والذين يفكرون في الحصول على رهن عقاري ذو توقيع مشترك يحتاجون إلى معرفة بعض الأشياء الأساسية.

الجانب الأكثر أهمية من هذا الاجراء هو حقيقة أنك تقوم بنقل المسؤولية عن قرض الرهن العقاري الخاص بك لشخص آخر. هناك طريقتان للقيام بذلك – إما عن طريق المُوقّع الشريك أو الضامن ، فالأول (المُوقّع الشريك) يعتبر مشاركاً في الملكية بشكل أساسي ويظهر اسمه على سند الملكية. ويستخدم هذا الخيار عموماً عندما يحتاج المقترض الرئيسي إلى مساعدة لإثبات أن الدخل الخاص به مؤهل لأخذ القرض.

أما الثاني (وهو الضامن)، فلا يعتبر مشاركاً في ملكية المنزل، ولكنه يضمن شخصيا، استناداً إلى ائتمانه الخاص، أنه سيتم دفع الرهن. ويستخدم هذا الخيار عموما عندما تكون درجة ملاءة أو تصنيف الإئتمان الخاصة بالمقترض ليست عالية بما يكفي لتأهله لأخذ القرض.

وعادة ما يكون الضامن أو المُوقّع الشريك أحد الوالدين أو الواصي القانوني على مشتري المنزل.

من الناحية القانونية، يتحمل المُوقّع الشريك والضامن المسؤولية الإئتمانية وهو ملزم قانوناً بضمان تسديد القرض بالكامل. يتم استخدام اسمهم وتاريخ الائتمان الخاص بهم بدلاً من مشتري المنزل.

وهكذا، كما هو الحال في الكثير من الأشياء في الحياة، فإن كيفية إدارتك وحفاظك على العلاقات الخاصة بك يعتبر أمر بالغ الأهمية لكثير من جوانب النجاح الشخصي والمالي.والمفتاح هنا هو مدى مشاركتك في التواصل الفعال، وممارسات تحديد الأهداف التي تتضمن معايير معقولة للتقدم، وبراعتك في السعي نحو الإنجازات الشخصية والمهنية بشكل عام.

وعلى الرغم من أن البنوك عادة لن تقوم بتقييم هذه الخصائص في حالة التوقيع المشترك، إلا أن الشخص الذي تسعى إلى الحصول على توقيع مشترك للرهن العقاري الخاص بك معه سيقوم بتقييم هذه الخصائص فيك.

 

Continue Reading

Ara Margos

العيش في الوحدات السكنية … خيار يناسب جميع الأعمار

Published

on

جريدة المهاجرـ آرا ماركوس: بدأت المجتمعات السكنية الجديدة في الظهور في أنحاء منطقة تورونتو الكبرى في وقت كانت فيه المساكن المنخفضة قليلة وسعرها خارج النطاق المالي للعديد من المشترين، إن لم يكن معظمهم.

الأمر العظيم والمثير هو أن هذه المساكن المرتفعة ومتوسطة الإرتفاع تعتبر مثالية ومناسبة لجميع الأعمار الذين يسعون إلى العيش في أجواء مريحة وجميلة، على الرغم من أنه في السابق كانت الوحدات السكنية يتم شراؤها بشكل رئيسي من قبل الآباء الذين يعيشون بمفردهم والمتقاعدين، أما الآن فجميع المشترين إما مشترين لأول مرة أو مشترين معتادين، سواء كانوا أشخاصاً منفردين أو أزواجاً أو حتى الأسر التي لديها أطفال حيث يتوجه المشترون القدامى إلى هذا البديل والعيش في المساكن المنخفضة.

الأسباب كثيرة ومتنوعة، وطبعاً السعر يمثل عامل مهم له تأثير كبير على زيادة الاهتمام بالوحدات السكنية على مدى العقد الماضي. وبالطبع ارتفع سعر الوحدات السكنية، ومع ذلك تظل متاحة ومناسبة من الناحية المالية لأولئك الذين يفضلون امتلاك الوحدة السكنية وحقوق الملكية بدلاً من دفع الإيجار لشخص آخر.

والأمر الأكثر إلحاحاً هو نمط وأسلوب الحياة في الشقة أو الوحدة السكنية، وذلك بدءاً بالمواقع القريبة من وسائل الراحة والعقد المرورية الرئيسية.

في منطقة تورونتو الكبرى، تتوسع الطرق المرورية لدينا كثيراً بحيث يمكن للأشخاص العمل في أي مكان تقريباً ويكون لديهم وقتاً مناسباً للتنقل. تجسد شعبية الشقق السكنية، خاصة في المناطق 905 أيضاً أصحاب المنازل الكبار الذين لا يريدون أي تغيير في حياتهم، ولكنهم فقط يريدون البقاء في الأحياء التي يعرفونها ويحبونها.

يقدّر سكان الشقق من جميع الأعمار نمط الحياة الذي توفره لهم مساكنهم. وتعتبر وسائل الراحة الحديثة شيئاً استثنائياً بالنسبة لهم. حيث تعمل هذه المناطق المشتركة على توسيع مساحة معيشة المالكين. فمع غرف الحفلات الرائعة، فإن الحاجة إلى طاولة طعام كبيرة لم تعد موجودة. كما يوجد مرافق اللياقة البدنية الموجودة في المبنى مما يعني أنك لست بحاجة إلى تخصيص مساحة في الجناح لمعدات التمارين أو الانضمام إلى صالة رياضية خارجية.

في مناطق التجمع هذه، يلتقي السكان بجيران متقاربين مثلهم ويصبحوا أصدقاء فيما بينهم. يتم استخدام مساحات الراحة بشكل جيد، حيث تتميز بعض الشقق بمدير خدمات مقيم يعمل على تنظيم أنشطة جماعية وأحداث اجتماعية مفيدة.

أما بالنسبة إلى العائلات، فنحن نشهد المزيد من المطورين الذين يضيفون مناطق خاصة بالأطفال للعب وممارسة التمارين الرياضية في قائمة المرافق. ومن خلال الخيارات الموجودة في التخطيطات والتصاميم والتي تسعى للتوسع لاستيعاب احتياجاتهم، من خلال تصميم من غرفتين الى ثلاثة للنوم، تجد العائلات الوحدات السكنية مريحة وممتعة بالنسبة لهم.

بعد عقود من العمل في مجال الوحدات السكنية في منطقة تورونتو الكبرى، سمعت الكثير من المشترين انهم يحبون العيش في وحدات سكنية مشتركة. فبالنسبة لهم، كانت الفوائد أفضل مما كانوا يتصورون. فمهما كان عمرك وحياتك، هناك احتمالات لوجود شقة سكنية يمكنها ان تصبح بمثابة البيت او الموطن المثالي بالنسبة لك.

Continue Reading

Ara Margos

شراء منزل في كندا.. إليك ما يجب أن تفعله

Published

on

ما يجب مراعاته قبل شراء عقار استثماري في كندا

كندا ـ  المهاجر ـ آرا ماركوس : هل أنت تستعد لشراء منزلك الأول؟ قد تكون هذه أكبر

عملية شراء منزل فردية تقوم بها على الإطلاق. لذلك يجب أن تسأل نفسك : من أين أبدأ؟.

لا تخف، خذ وقتك، وضع في اعتبارك هذه الأساسيات الخمسة.

1 ـ الموقع او المكان

أول شيء يجب أن تركّز عليه، هو تحديد واختيار المنطقة التي تحبها وتفضلها، وكذلك

وسائل الراحة المرغوبة في المنطقة، وربما الأهم من ذلك، الأشياء غير المرغوب فيها التي

يمكن أن تؤثر على قرار الشراء. ماذا أقصد؟ أعني ألّا يكون هناك مقالب نفايات قديمة في

المنطقة، ولا توجد مبان تجارية يتم بناؤها في جوار المنزل مباشرةً، أو أي شيء آخر قد تفكر

فيه كعيب أو شيء غير مرغوب فيه.

قم بزيارة مكتب البلدية المحلي وتحقّق من أقسام التخطيط وتقسيم المناطق للتأكد من أنك

تعرف بالضبط من سيكونون جيرانك.

2ـ الرهن العقاري

بعد ذلك، قم بزيارة خبير الرهن العقاري في البنك الذي تتعامل معه، واستشر أيضاً وسيط

تمويل عقاري مرموق ومحترف. يجب أن تعرف مقدار المال الذي يمكنك اقتراضه وما هي متطلباتك.

هذا سيسمح لك بالتركيز على المنازل التي تتناسب مع ميزانيتك. بعد ذلك الحصول على موافقة

مسبقة خطية حتى يكون لديك شيء تعتمد عليه، لأنه من الأهمية ألا ننشغل في الإندفاع لشراء

منزل جديد خارج ميزانيتك المادية.

3 ـ نوع السكن

حدّد نوع المنزل الذي يكون مناسباً لك ولعائلتك. انظر إلى إيجابيات وسلبيات الشقق الخاصة،

وكذلك المساكن المرفقة أو المنفصلة، وما بينهما.مقارنة العيش في شقة أو وحدة سكنية تكون

خالية من الهموم – حيث يكون هناك شخص آخر مسؤول عن تقطيع الحشائش وإزالة الثلج –

لكنك في المقابل تدفع رسوم الشقة وأحياناً أخرى تحدّد كيف يمكن استخدام وسائل الراحة،

إن لم تكن وحدتك نفسها. أما المنازل التقليدية المنفصلة فتوفر حرية القيام بما تريد، ولكن

تقع مسؤولية الصيانة والتصليحات عليك انت.

4 ـ المحامون

الشيء التالي هو محامو العقارات. حيث يجب عليك التحقّق من المجلات والصحف، والإستماع

إلى الراديو ومشاهدة التلفزيون لمعرفة المحامين المحتملين. قم بالدخول على الانترنت

وتحقق من مواقعهم الالكترونية. هل يقدمون نصائح مفيدة وغنية بالمعلومات؟ هل يعطونك

التسعير مقدماً ؟ هل يجعلوك تشعر بالراحة؟ اطلب جمعية المحامين في دائرة الإحالة للمحامين

في كندا العليا، التي تحتفظ بقوائم المحامين وتشير إلى الجمهور الذين يطلبون المحامين الذين

يتدربون في المنطقة المطلوبة. من شأن ذلك أن يمكنك من الحصول على شخص ما في منطقتك.

تحدّث إلى الأصدقاء الذين استخدموا محامٍ للحصول على نوع الخدمة التي تحتاجها وتأكد من

أنهم قاموا بهذا العمل باحتراف بدقة وعلى السعر المعروض.

5 ـ ميزة الوكيل العقاري

الخطوة التالية هي العثور على وكيل عقاري. كن حذراً في ذلك، فأنت تريد شخصاً سيعمل من

أجلك وفي حدود ميزانيتك والمنطقة المرغوبة – وليس حسب ميزانية شخص آخر! وكذلك

تحقّق من التواقيع، واقرأ الأوراق ومن ثم تحدث إلى محاميك.

تواصل معي إذا كان لديك أي استفسار عن كل ما يتعلق بالعقارات في كندا.

Continue Reading

حصري