أخباراخبارهجرة ولجوء

كيف تحمي نفسك من الوقوع في عمليات الاحتيال المتعلقة بالهجرة؟

كندا ـ جريدة المهاجر: دائماً ما نسمع قصصًا كثيرة عن الاحتيال في عمليات الهجرة الى كندا، والناس يسألون عن كيفية إبلاغ الحكومة بذلك.

العديد من الأشخاص يحلمون بالوصول إلى كندا فما هي المشكلات التي غالباً ما تحدث، وما الذي يجعل عمليات الانتقال هذه إلى كندا تجعلك تفكر أنك في فخ الاحتيال في المقام الأول؟.

لكي تهاجر، فهناك إجراءات خاصة يجب عليك اتخاذها، وهناك عمليات ومتطلبات يجب عليك اتباعها، فمن الجيد دائمًا معرفة المخاطر والمخاوف التي قد يواجهها المرء من أجل إكمال الهجرة إلى كندا بشكل قانوني.

 هذه هي المواضيع التي قد تضمن لك هجرة محمية مع جميع المزايا، وإليك بعض القواعد الارشادية التي نأمل أن تقدم مساعدة ممتازة لك:

أشكال وأنواع الاحتيال في الهجرة الكندية

  • الاحتيال عبر البريد الإلكتروني والويب في كندا:

 من المحتمل أن تكتشف إعلانات مواقع ويب تبدو مهنية وأنها توفر الهجرة البديلة إلى كندا باحترافية، وفي كثير من المناسبات يمكنك فقط الحصول على البريد الإلكتروني الذي يطلب منك أن ترسل إليه سيرتك الذاتية وبياناتك الخاصة للهجرة إلى كندا، ومع ذلك، فإن هذا أو معظمه ليس صحيحاً، انها فقط مجرد خدعة للحصول على أموالك وليس أكثر من ذلك.

  • التزوير في الوثائق:

حيث يتم تزويدك بجميع الأوراق التي تكتشف فيما بعد أنها مزورة، الأمر الذي يضعك في مشكلة كبيرة كونك مسؤولا جنائيا أمام الحكومة الكندية، وهناك بعض الأشخاص الذين يتم القبض عليهم قبل السفر إلى كندا لحملهم أوراقاً مزورة.

  • احتيال العمل في الخارج:

بعض الناس يؤسسون شركات وهمية ويقدمون وظائف في كندا، وبمجرد أن يتم تنفيذ المعاملات المتعلقة برسوم معالجة الطلب، فإن الشركة ستختفي بأكملها، فانتبه ولا تقع بأي حال من الأحوال في مثل هذه الخدع.

4 ـ احتيال الزواج والتبني:

ربما لم تسمع عن هذه الخدعة في وقت سابق، ولكن هذا قد حدث كثيراً بالفعل، ففي هذه الحالة، يقدم لك شخص ما تعرفت عليه باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، فرصة الاستقرار في كندا. ويمكن أيضا أن يطلب أو تطلب منك الزواج أو يعرض عليك أن يتبناك أو يرعاك مقابل مبلغ معين من المال، والزواج من مواطن/مواطنة كندي سيفتح لك فرصة الحصول على الجنسية الكندية، ومع ذلك، فبمجرد حصول هذا الشخص على المال، سوف يختفي تماماً، ولن تستطيع بأي حال من الأحوال الوصول إليه أو ملاحقته.

 يرجى دائما زيارة الموقع الرسمي لوزارة الهجرة الكندية للحصول على المعلومات الموثوقة والصحيحة حول برامج الهجرة .

 

migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً