Ara Margosحصري

كيف تجد الوحدة السكنية المثالية والمناسبة لك ؟

ما يجب مراعاته قبل شراء عقار استثماري في كندا
جريدة المهاجر the migrant

 

آرا ماركوس ـ جريدة المهاجر: في تورونتو ومنطقة تورونتو الكبرى، يتم بيع الوحدات السكنية (الشقق) بشكل كبير وسريع كما لو كانت كعكات ساخنة يتزايد الطلب عليها، لذلك نجد أن المطورين (شركات تطوير العقار) ينشؤون ويطلقون مجتمعات ووحدات سكنية جديدة لمواكبة هذا الطلب المستمر. لذلك إذا كنت تبحث عن جناح سكني، فستجد خيارات رائعة هناك. ومهمتك تكمن في اختيار الجناح أو الوحدة السكنية على المستوى المناسب لاحتياجاتك – سواء كنت تنوي العيش فيه أو تأجيره.

في كلتا الحالتين، يجب أن تكون أولوية اختيارك الأولى هي موقع أو مكان الوحدة السكنية. فإذا كنت ستعيش فيها، فتحقق من المسافة بين الوحدة ومكان عملك وكم ستستغرق من الوقت للوصول الى عملك من هناك، وكذلك مدى قرب المكان من منازل أصدقائك وعائلتك وكذلك أي مكان آخر تذهب اليه باستمرار. أما إذا كنت مستثمراً وتنوي تأجير الوحدة السكنية، فتأكد من أن يكون موقعها قريب من وسائل النقل العام والطرق السريعة الرئيسية وذلك لاستهداف المستأجرين بسهولة.

وبالطبع فإن سعر الوحدة السكنية سيمثل عامل رئيسي عند اتخاذ القرار. لذلك يجب أن تكون واقعيا عند المقارنة حيث أن سعر الجناح أو الوحدة السكنية يمثل عامل واحد فقط. حيث أنه يجب أن تتحقق كذلك من تكاليف الإغلاق ورسوم الصيانة وأي تكاليف خاصة أخرى. ومن المعروف أن الوحدات السكنية في المناطق العامرة سيكون سعرها أعلى من الوحدات التي تتواجد في منطقة ناشئة أو في حي مستقبلي. لذا فالأمر متروك لك لتقيم جميع العوامل والمتغيرات وتقرر أيهما أفضل بالنسبة لك.

كذلك أسلوب البناء أو المعمار الذي تجذبك يمثل عامل مهم أيضاً حيث أنك تريد أن تشعر بأنك “في بيتك ووطنك” بمجرد عودتك إلى المنزل. لذلك نجد أن المطورين يوفرون مجموعة متنوعة من الأنماط والتصاميم الرائعة، حيث ستجد تصميمات خارجية من شأنها أن ترضي أي حس او ذوق جمالي. ولا تنسى أن تتحقق من وسائل الراحة، وهي واحدة من الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يحبون العيش في الوحدة السكنية. ويجب أن تضع في اعتبارك أن المرافق التي تشك في ضرورتها واستخدامها، يمكن أن تمثل عوامل جذب للمستأجرين أو للمشترين في المستقبل عندما تقرر البيع.

مميزات الوحدات السكنية والتشطيبات اليوم – حتى المعايير – نجدها أكثر فخامة من أي وقت مضى. كما أنها تختلف من وحدة لأخرى، لذا يجب عليك التحقق مما يتم عرضه أمامك من وحدات وأماكن. إذا كنت ترغب في ترقية وتحديث جناحك او وحدتك السكنية، فسيتم إضافة ذلك إلى التكلفة، لذا فإن مقارنة ميزة بأخرى يعتبر أمر مهم في تحديد قيمة الأجنحة او الوحدات السكنية التي تفكر فيها. وعندما يحين وقت الاختيار، انتبه وتحقق بشكل خاص من المطابخ والحمامات، حيث تبين أنها محددات للعائد على الاستثمار.

ومن الجوانب الأخرى التي يجب مراعاتها والتحقق منها هي سمعة مطور البناء. نحن محظوظون لأن لدينا نخبة من أفضل المطورين والمصممين في العالم لإنشاء وحدات سكنية فخمة ورائعة هنا في الوطن. وتستطيع أن تجد تاريخ المطورين والبناة على معظم المواقع الالكترونية، بالإضافة إلى الآراء الإيجابية والتوصيات من المشترين السابقين.

عندما ترغب في شراء أي منزل جديد، قم بواجبك وتحقق من جميع العوامل بحرص قبل الشراء. حيث أنك لا تريد صرف المال الذي حصلت عليه بشق الأنفس على شيء غير مضمون او غير مناسب لاحتياجاتك، فانت تريد أن يكون منزلك مناسب تماماً لأسلوب حياتك أو مقدرتك المالية. لذلك خذ وقتك في البحث والتحقق من جميع العوامل حتى تقوم بالشراء بكل ثقة. سواء كنت مشترياً لأول مرة، أو مالكاً محنكاً، أو محترفاً حضرياً، أو عائلة، أو وحيداً، أو متقاعداً، أو مستثمراً، فإن اتخاذ قرار شراء وحدة سكنية في هذه الأيام هو قرار محكم. ونصيحتي هي الشروع في ذلك!

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!