أخباراخبارالحياة في كندا

كيبيك من أكثر المقاطعات فرضاً للضرائب في العالم

جريدة المهاجر the migrant

كندا ـ جريدة المهاجر: منذ فترة طويلة ولدى مقاطعة كيبيك سمعة باعتبارها واحدة من أكثر الأماكن فرضاً للضرائب ليس على صعيد كندا فقط وإنما في كل أمريكا الشمالية.

في الآونة الأخيرة هيمن هذا الشعور على الشأن السياسي في مقاطعة كيبيك وشكلت مزايا وعيوب فرض الضرائب الكبيرة والإنفاق الحكومي نقطة خلاف كبيرة في الإنتخابات الأخيرة الأمر الذي دفع رئيس الوزراء فرانسوا لوغو إلى التعهّد بتقليص البيروقراطية وتخفيف العبء الضريبي عن المواطنين في المقاطعة .

يقدّم تقرير بعنوان : Bilan de la fiscalité au Québec   منظوراً جديدًا حول كثافة الضرائب في كيبيك ، ويكشف أن  سكان المقاطعة هم من أكثر السكان دفعاً للضرائب في العالم مقارنة مع الناتج المحلي الإجمالي للمقاطعة ، لتحتل كيبيك بذلك المرتبة الخامسة عشر على مستوى العالم .

ويوضّح التقرير الذي صدر مؤخراً عن مكتب البحوث في الضرائب والمالية العامة (CFFP) التابع لجامعة شيربروك أن سكان المقاطعة دفعوا أكثر من 155 مليار دولار كضرائب ومساهمات أخرى في عام 2017 ، بزيادة 5 بلايين دولار عن العام الذي سبقه.

وبقيت مقاطعة كيبيك في المرتبة الأولى على صعيد كندا لناحية الإقتطاعات الضريبية على الدخل الشخصي و بنسبة 37 بالمئة تلتها نوفاسكوتيا بـ 36 ثم أونتاريو بـ 34 بالمئة.

لا شك أن المقاطعة تقدّم للسكان الكثير من المزايا والمنافع الإجتماعية التي تميزها عن باقي المقاطعات الكندية، لكن السؤال الأساسي يبقى : هل تستحق هذه التقديمات الإجتماعية المختلفة هذا الحجم الكبير من الضرائب المفروض على السكان ؟

المصدر : Bilan de la fiscalité 2019

” المهاجر ” …صوتك العربي في كندا

 

 

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!