أخباراخبارهجرة ولجوء

كيبيك الأكثر بالوظائف الشاغرة مقارنة بباقي مقاطعات كندا

جريدة المهاجر the migrant

كندا- جريدة المهاجر: تعاني المؤسسات والشركات في كيبيك من النقص في اليد العاملة، ويوجد فيها أكثر من 118 ألف وظيفة شاغرة..

الرقم المذكور ورد في تقرير صدر عن مؤسسة إحصاء كندا يوضح أنّ كيبيك في طليعة المقاطعات الكندية من حيث الوظائف الشاغرة، وتطلق مؤسساتها نداءات حاجتها إلى عاملين..

وذكر راديو كندا أنّ الوظائف الشاغرة في مقاطعة ألبرتا تبلغ  59 ألف وظيفة شاغرة نهاية شهر أيلول، وارتفع الطلب على الوظائف في ألبرتا بنسبة 56بالمئة على وظائف قطاع الصحة والمساعدة الاجتماعية والنقل وصناعة التخزين، وشهد قطاع الفنادق والمطاعم والبناء تراجعا في معدل الوظائف الشاغرة..

الجدير ذكره أنّ المعدل الوطني للوظائف الشاغرة في كندا يبلغ 3,3بالمئة وهو يدل على تحسن اقتصادي..

وتذكيرا بواقع الحاجة إلى الوظائف في كيبيك فسبق أن تفاعل الجدل في هذه المقاطعة بشأن طريقة تأمين العاملين والموظفين والحاجة إلى دور رئيسي للمهاجرين إلى كيبيك لسد الحاجة..
ولذلك كثيرا ما تمّ النقاش حول سياسات الهجرة الكندية والعبء على المهاجرين إلى كيبيك، وهذا ما جعل الحكومة الحالية تعتمد توجهات تخفيض عدد المهاجرين سنويا إلى كيبيك من 50ألف إلى 40ألف مهاجر مما أثار حفيظة الذين يرون بأنّ تخفيض عدد المهاجرين يؤثر سلبا على اقتصاد كيبيك وسوق العمل في ضوء الحاجة إلى عمال وموظفين جدد لا يمكن تأمينهم إلاّ من المهاجرين الجدد..

وهناك من يعتبر أنّ مشكلة نقص العمالة بلغت مستوى تاريخيا في كيبيك

وسبق لشركات كبيرة في كيبيك أن أقامت معرضا متخصصا في تعريف المهاجرين الجدد بالوظائف التي تطلبها، ومنها معرض أقيم مؤخرا في مونتريال كانت الشركات التي شاركت به تطلب ملء خمسة آلاف وظيفة شاغرة لديها..

يشار إلى أنّ التوجه الكندي باستقبال 370 ألف مهاجر في عام 2021، وأنّ نحو 48 بالمئة من المهاجرين سيتم استقبالهم لملء الفراغات التي يعاني منها سوق العمل، في كندا بهدف إسهام المهاجرين في التنمية الاقتصادية..

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!