fbpx
Connect with us

trending

كنديون دخلهم اليومي أكثر من دخل الموظف العادي في عام كامل

Published

on

إن كونك الرئيس التنفيذي لشركة كبيرة في كندا له بالتأكيد فوائده والتي تشمل رواتب ضخمة بالملايين وحتى مئات الملايين.

وأوضح تقرير جديد صدر عن Canadian Centre for Policy Alternatives أن الرؤساء التنفيذيين الكنديين CEO حققوا بالفعل المزيد من الأرباح السنوية وأن الفجوة في الأجور بينهم وبين العامل العادي في البلاد هائلة.

وكشف التقرير أن  100 من المديرين التنفيذيين حققوا دخلاً أكثر بـ 227 مرة أكثر مما فعله العامل العادي ، مع متوسط ​​رواتب بلغت 11.8 مليون دولار.

في عام 2018  كان متوسط ​​الدخل للعامل في كندا 52،061 دولار فقط ، وهو رقم بسيط مقارنة بما حققه متوسط راتب المدير التنفيذي المتوسط ​​في العام نفسه.

وقال ديفيد ماكدونالد ، مؤلف التقرير وكبير الاقتصاديين في CCPA ” هناك فجوة كبيرة بسبب الإفراط في دفع تعويضات الرؤساء التنفيذيين و هو مؤشر على عدم المساواة في الدخل في كندا”.

ويشتمل إجمالي التعويض في الأرقام الواردة أدناه على الراتب الأساسي والمكافآت والأسهم والمعاشات التقاعدية وغيرها من أشكال التعويض.

من بين الأشخاص الموجودين في القمة ، حقق جون تشن ، الرئيس التنفيذي لشركة Blackberry ، أكبر النتائج في عام 2018 ، حيث ارتفع إجمالي تعويضاته إلى 141،982،741 دولار.

المرتبة الثانية حققتها هيلينا فولكس ، الرئيسة التنفيذية لشركة “هدسون باي”. وقالت إنها حققت 29 مليون دولار في عام 2018.

وتم تعويض دونالد ج. ووكر ، الرئيس التنفيذي لشركة Magna International Incorporated ، بمبلغ 26 مليون دولار في عام 2018.

وقدم الرئيس التنفيذي لشركة Nutrien Limited ، Jochen Tilk ، أقل قليلاً من هذا المبلغ في العام نفسه ، بمبلغ 25 مليون دولار.

وحقق دانيال شوارتز ، الرئيس التنفيذي لشركة Restaurant Brands International Incorporated ، ما مجموعه 24 مليون دولار في عام 2018.

بعد ذلك ، بلغ إجمالي تعويضات الرئيس التنفيذي لشركة Bausch Health Companies Incorporated Joseph C. Papa 19 مليون دولار.

وحقق جيمس سي سميث ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة طومسون رويترز  18 مليون دولار.

وفي الوقت الذي ارتفع فيه متوسط أجور العمال بنسبة 2.6 في المائة فقط بين عامي 2017 و 2018 ، شهد كبار المديرين التنفيذيين ارتفاع أجورهم بنسبة 18 في المائة خلال الفترة نفسها ، وفقًا لما قالته CCPA.

مع أرباح من هذا القبيل يبدو واضحاً أن بعض المديرين التنفيذيين يجنون بيوم واحد أكثر ما يجنيه الموظف العادي خلال عام كامل .

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حصري

Translate »