fbpx
Connect with us

هجرة ولجوء

كندا تنظّم قرعة هجرة الآباء والأجداد للعام 2020

Published

on

أقامت دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا (IRCC) قرعة برنامج الآباء والأجداد لعام 2020 (PGP)، الذي كان من المقرر إجراءه بحلول نهاية العام، لكن تم تأجيله بسبب جائحة فيروس كورونا العالمي، من بين أسباب أخرى.

ووفقاً لوزارة الهجرة الكندية IRCC فإنّه على الذين تم سحب أسمائهم في اليانصيب تقديم طلبات الرعاية والوثائق الداعمة إلى IRCC، خلال 60 يوماً لتقديم.

وكانتIRCC  قد فتحت البرنامج بين 13 تشرين الأول / أكتوبر و3 تشرين الثاني / نوفمبر الماضيين، وخلال هذه الفترة، تمكن المواطنون الكنديون والمقيمون الدائمون من الإشارة إلى رغبتهم في IRCC لرعاية والديهم وأجدادهم للحصول على وضع الإقامة الدائمة.

وتشمل معايير الأهلية لرعاية PGP: أن يكون مُقدم الطلب مواطناً كندياً أو مقيماً دائماً؛ ألا يقل عمره عن 18 عاماً؛ تلبية الحد الأدنى من مستوى الدخل الضروري؛ توقيع اتفاقية تعهّد رعاية، بموجبها يجب على الرعاة والموقّعين المشتركين سداد أي مساعدة اجتماعية مدفوعة لأقاربهم المكفولين.

مدّة التعهد هي 20 عاماً للرعاة والموقعين المشتركين الذين يعيشون خارج كيبيك، و10 سنوات للرعاة الذين يعيشون في كيبيك.

وسيتم قبول 30000 طلب في إطار برنامج الآباء والأجداد 2021.

وكشفت IRCC عن أنّها ستعلن عن تفاصيل 2021 PGP في النصف الأول من العام الجديد، حيث سيستخدم نظام اليانصيب مرّة أخرى.

وهذا يعني أنّه سيتم تزويد الرعاة بنافذة للإشارة إلى اهتمامهم بالرعاية على موقع IRCC على الويب، وبعد ذلك ستعقد IRCC يانصيباً آخر، بحيث سيكون 2021 PGP أكبر بـ3 مرّات من مستوى 2020 PGP.

لمزيد من التفاصيل عن القرعة اضغط هنا : canada.ca

 

حصري