fbpx
Connect with us

هجرة ولجوء

كندا تمدّد فترة التقدم للحصول على تصاريح عمل داخل كندا

Published

on

تُمدد كندا الإجراء المتعلق بفيروس كورونا لعام 2020، من أجل السماح للمقيمين المؤقتين الذين لديهم عروض عمل، بالتقدم للحصول على تصاريح عمل دون مغادرة البلاد.
وقامت دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC)، بإدخال هذا الإجراء بالأصل بين 24 أغسطس/آب 2020، و 31 مارس/آذار 2021.
وسيتمكن الآن الرعايا الأجانب في كندا في حالِ كانوا زائرين، أن يستفيدوا من السياسة المؤقتة حتى 31 أغسطس 2021، وذلك وفقاً لـ إصدار وسائط IRCC.
تم تعديل معايير الأهلية، من أجل السماح لأي زائر لديه عرض عمل صالح، أن يتقدم للحصول على تصريح عمل خاص بصاحب العمل، بغض النظر عن تاريخ وصوله إلى كندا.
فيما سبق، كان الزوار يحتاجون عادةً للتقدم للحصول على تصاريح عملهم الأولية، قبل مجيئهم إلى كندا. وإذا ما كانوا موجودين في البلد، “كزوّار”، فعندما تصدر الموافقة لهم على تصريح العمل، كان يتعيّن عليهم أن يغادروا كندا، والعودة إليها، من أجل تفعيله.
اعتباراً من يوم الخميس، 1 أبريل/نيسان، يجب على مقدّم الطلب الذي يتطلع للاستفادة من هذا الإجراء:
– أن يكون لديه وضعٌ صالحٌ في كندا “كزائر”، في يوم تقديم الطلب.
– أن يبقى في كندا مع وضع صالح.
– أن يملك عرضَ عملٍ صالح.
– أن يقدّم طلباً في كندا، للحصول على تصريح عمل خاص بصاحب العمل، والذي يدعمه تقييم تأثير سوق العمل (LMIA)، أو عرض توظيف معفي من LMIA، في موعدٍ أقصاه 31 أغسطس/آب 2021.
– أن يستوفي جميع معايير القبول القياسية الأخرى، مثل الفحوصات الطبية والجنائية، من بين أمور أخرى.
السياسة المؤقتة أيضاً، تسمح للمتقدمين الذين لديهم تصريح عملٍ ساري المفعول، خلال الـ 12 شهراً الماضية، بأن يبدأوا العمل لدى صاحب العمل الجديد، قبل حصولهم على الموافقة الكاملة على طلب تصريح العمل الخاص بهم.
ولبدء العمل قبل الحصول على الموافقة، يجب على المتقدمين أن يتّبعوا الخطوات الخاصة بكيفية الحصول على إذنٍ للعمل أثناء انتظارهم.
تتمثل الخطوة الأولى بعد التقديم بالاتصال بنموذج الويب الخاص بتأشيرة IRCC.
يمكنكم الحصول على المزيد من التعليمات، على موقع الحكومة.
التمديد الحالي، سيفيد الزوار الذين تمكنوا من القدوم إلى كندا وسط قيود السفر المتعلقة بفيروس كورونا.
يُذكر أنه منذ مارس/آذار 2020، تم إغلاق حدود كندا أمام الزوار، إلا إذا تمّ إعفاؤهم لسببٍ ما، مثل لمّ شمل الأسرة.
تقدَّم أكثر من 1000 شخصٍ حاصلين على صفة زائر، ليحصلوا على تصريح عمل من خلال هذه السياسة العامة، منذ أن أُطلِقت في الصيف الماضي.

حصري