أخباراخبارهجرة ولجوء

كندا تطلق نظاماً جديدًا لتسريع قبول طلبات اللاجئين

جريدة المهاجر the migrant

أطلقت الحكومة الكندية نظاماً جديداً لتسريع عملية معالجة طلبات اللاجئين ولمساعدتهم بالإنتقال إلى كندا بشكل أسرع من ذي قبل .

وأصدر مجلس الهجرة واللجوء الكندي (IRB) وثيقة جديدة على موقعه على شبكة الإنترنت ، وكشف أن الحكومة تقوم بتغيير طريقة قبول اللاجئين وطريقة معالجة طلباتهم بشكل أكبر وذلك لتسريع عملية توطين اللاجئين في كندا .

وأشارت وسائل إعلام كندية إلى وجود 64 ألف طلب لاجئ في كندا ، تعمل الحكومة على تسويتها وإكمال كل الطلبات وفق النظام الجديد الذي تم اعتماده هذا الأسبوع .

ويأتي هذا الخبر بعد أن أعلنت حكومة جوستان ترودو في وقت سابق من هذا الأسبوع أنها ستنفق 114.7 مليون دولار لتسهيل عملية استقرر اللاجئين في أراضيها .

وفي وقت سابق من هذا الشهر ، كشف تقرير أعدته جامعة كالجاري أيضاً أن كندا استقبلت في العام 2018 أكبر عدد من اللاجئين حول العالم وتصدّرت المرتبة الأولى متخطية دولاً مثل الولايات المتحدة وأستراليا وهي المرة الأولى التي يحدث فيها هذا الأمر منذ 72 عاماً.

مجلس الهجرة الكندي قال في وثيقته ” لن يكون جميع اللاجئين مؤهلين للتعامل مع طلباتهم وفق النظام الجديد” ، لكن  محطة” غلوبال نيوز ” الكندية كشفت أن اللاجئين المؤهلين على سبيل المثال سيشمل النساء من المملكة العربية السعودية اللاتي يتعرضن للخطر بسبب جنسهنّ ، والناس المعرضين للخطر بسبب سنهم أو جنسهم من إيران ، وكذلك اللاجئين من سورية ومصر واليمن وليبيا وأفغانستان وغيرها من الدول .

ووفقاً لمنظمة الأمم المتحدة يوجد في عام 2019 حالياً 1.4 مليون شخص في العالم بحاجة إلى إعادة توطين و من المتوقع أن تكون كندا هي الرائدة عالمياً في جهود إعادة توطين اللاجئين في السنوات القادمة، حسب التقرير الذي صدر عن جامعة كاليغاري .

لمعرفة المزيد عن النظام الجديد للحكومة الكندية لمعالجة طلبات اللاجئين ، يمكنك النقر هنا .

جريدة المهاجر …صوتك العربي في كندا

migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً