Connect with us

أخبار

كندا تحاكم رجل أعمال سوري بتهمة انتهاك العقوبات على بلده

Published

on

كندا ـ المهاجر : وجّهت محكمة كندية تهمة انتهاك العقوبات الكندية على سورية لرجل الأعمال السوري المقيم في كندا نادر قلعي .

و حدّدت المحكمة الدستورية العليا في مدينة “هاليفاكس” الكندية يوم 13 حزيران/ يونيو المقبل موعداً لبدء جلسات المحاكمات الأولى من نوعها بحق رجل أعمال سوري تتهمه دولة أجنبية بأنه لم يطبّق العقوبات على بلاده .

الاتهام الذي وجهّته المحكمة الكندية في آب/ أغسطس 2018 جاء بعد عامين من التحقيق في قضية دفع نادر قلعي مبلغ 15 مليون ليرة سورية لشركة “سيريا لينك” التي تعمل في مجال الاتصالات في سوريا .

محاكمة غيابية على الأرجح سيمثل خلالها محامو “قلعي” أمام هيئة المحكمة في ظل غيابه عن الأراضي الكندية حيث يُعتقد أنه موجود في دمشق على الرغم من أنه حاصل على إقامة دائمة في كندا دون أن يحمل جنسيتها.

يذكر أن اسم “نادر قلعي” ورد ضمن لائحة العقوبات الأوروبية بحق رجال أعمال سوريين و كيانات اقتصادية اتهمها الاتحاد الأوروبي بالقيام بنشاطات اقتصادية في سوريا تتعلق بإعادة الإعمار و مساعدة الحكومة السورية.

بعد العقوبات الأوروبية استقال قلعي من مجلس إدارة بنك “بيبلوس” في سوريا مطلع العام الحالي، واعتبرت استقالته حينها محاولة منه لدرء الأذى عن المصرف والذي كان من الممكن أن يطاله نتيجة وجود رئيس مجلس إدارته على لائحة العقوبات.

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حصري