fbpx
Connect with us

أخبار

كبيرة أطباء كندا: موجة كورونا الثانية تزداد تعقيداً

Published

on

قالت كبيرة الأطباء الكنديين الدكتورة تيريزا تام “كنّا نعلم أنّه قادم، لكن هذا لا يجعل الأمر أسهل، فمع الموجة الثانية من تفشي COVID-19 في كندا، الأمر يصبح أكثر تعقيداً مما كان عليه من قبل”.

وفي بيان نُشِرَ في 17 تشرين الأول / أكتوبر، شاركت كبيرة الأطباء الكنديين الدكتورة تيريزا تام أفكارها حول الوضع الوبائي الحالي في كندا.

وقالت الدكتور تام: “هذه المرّة الأمور أكثر تعقيداً بالنظر إلى أنّ المدارس والشركات مفتوحة، ما يفرض تحديات وخيارات مختلفة جداُ على الأفراد والعائلات، لذلك في هذه الموجة المُخيفة الاستجابة يجب أنْ تكون جهداً جماعياً من الجميع في جميع أنحاء البلاد”.

Loading...

وإذ لفتت د. تام إلى أنّه “لا حلول سريعة وCOVID-19 لن يختفي”، أكدت أنّ “هذا الوباء ليس سهلاً على الناس، والجميع اتخذ خيارات صعبة، وعلى الرغم من أنّه قد يكون من الصعب الحد من الاتصالات القريبة في بعض الأحيان، إلا أنّها قالت إنّ كل شخص تقابله لديه شبكة كاملة من جهات الاتصال بأنفسهم”.

يُشار إلى أنّه بسبب الموجة الثانية وارتفاع عدد الحالات، تم وضع المزيد من القيود في أجزاء عديدة من البلاد، كإغلاق المطاعم والحانات في أجزاء من أونتاريو وكيبيك ومانيتوبا.

حصري