أخباراخبارالحياة في كندا

قوانين أونتاريو الجديدة الخاصة بالقيادة ..غرامات جديدة مؤلمة

جريدة المهاجر the migrant

جريدة المهاجرـ كندا : أكدت مصادر الشرطة أن قوانين القيادة الجديدة في أونتاريو، والتي حصلت على موافقة ملكية في وقت سابق من هذا العام، ستدخل حيز التنفيذ رسمياً في 1 يناير 2019 وستتضمن غرامات كبيرة سيتكبدها كل مخالف للقوانين الجديدة .

وسيتم معاقبة السائقين المدانين بسبب ارتكاب مخالفة عدم التركيز أثناء القيادة بتعليق رخصة القيادة بموجب القوانين الجديدة، مع وجود غرامة كبيرة بالإضافة إلى الحصول على نقاط مخالفات، مع تزايد العقوبة بزيادة عدد المخالفات اللاحقة المرتكبة:

  • المخالفة الأولى: تعليق الرخصة لمدة 3 أيام و غرامة قدرها 1,000 دولار.
  • المخالفة الثانية: تعليق الرخصة لمدة 7 أيام و غرامة قدرها 2000 دولار.
  • ثلاث مخالفات أو أكثر: تعليق الرخصة لمدة 30 يوماً وغرامة قدرها 3000 دولار بالإضافة إلى ست نقاط مخالفات.

ولن تصادر الشرطة رخص القيادة الخاصة بالمخالفين في الطريق، بل سيتوجب عليهم الحصول على موافقة القاضي لكي يتمكنوا من مصادرة وتعليق أي تراخيص للسائق.

وقال Clint Stibbe من شرطة أونتاريو “لن يتم  تعليق أي رخص من السائقين في الطريق بواسطة ضباط الشرطة، بل سيتم توجيه تهمة القيادة بدون تركيز في المحكمة، وفي حالة تمت إدانتك، سواء كان ذلك من خلال إعترافك أو بقرار من المحكمة، ستفقد رخصتك لمدة ثلاثة أو سبعة أو 30 يوماً”.

والقيادة بدون تركيز لم تعد تقتصر على إجراء محادثة نصية أو مكالمات هاتفية فقط، بل إن حكومة أونتاريو قد نشرت قائمة بالأنشطة التي تندرج تحت بند القيادة المشتتة أو القيادة بدون تركيز، بدءاً من حمل جهاز إلكتروني في يدك وحتى تناول الطعام أثناء القيادة.

وقد كانت هناك حالات تم فيها إدانة السائقين بسبب القيادة المشتّتة نتيجة لأفعال تبدو غير مؤذية مثل ارتداء سماعات الأذن أو النظر إلى ساعة ذكية أثناء القيادة، مما يشير إلى وجود بعض الأمور الغير واضحة فيما يتعلق بالقوانين الجديدة.

ووفقاً للحكومة، فإن القيادة المشتّتة تتمثل في فعل أي شيء يجعل السائق أقل تركيزاً أثناء وجوده على الطريق، ومع ذلك، قد يجادل بعض السائقين بأن هذا التعريف غير موضوعي.

وقد أعلنت شرطة مقاطعة أونتاريو أن وقت التحذيرات من القيادة بدون تركيز قد انتهى، وهذا يعني أن المخالفين سوف يتم فرض غرامات مالية عليهم تلقائياً.

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!