أخباراخبارالحياة في كندا

قطار فائق السرعة بين مونتريال وتورنتو وزمن الوصول 40 دقيقة ( فيديو)

جريدة المهاجر the migrant

كندا ـ جريدة المهاجر: الحكومة الكندية في طريقها للتعاقد لتنفيذ مشروع ضخم وكبير يربط بين مدينتي تورنتو في أونتاريو ومونتريال في مقاطعة كيبيك بقطار كهربائي فائق السرعة ويتمكن من قطع المسافة بين المدينتين بـ 39 دقيقة فقط .

 Transport Canada قامت بإطلاق دراسة اقتصادية للبدء باستخدام تكنولوجيا  Hyperloop من أجل وضع خطة إنشاء القطار السريع موضوع التنفيذ والذي من شأنه أن يحقق نقلة نوعية من خلال تقريب المسافات بين نحو 25 بالمئة من سكان كندا .

وأعلنت  Transport Canada عن مناقصة في 27 مارس 2019 لمعرفة كلفة هذه القطارات مقارنة بالسكك التقليدية إضافة إلى معايير الأمان بمثل هذا النوع من القطارات .

المشروع المقترح سيربط أيضا مدينتي أوتاوا وتورنتو بقطار فائق السرعة يمكنه اختصار زمن السفر بين المدينتين إلى 27 دقيقة ومن مونتريال إلى أوتاوا بـ 12 دقيقة فقط .

وسائل إعلام كندية قالت إن كندا بدأت خطوتها الأولى للحصول على قطارات عالية السرعة والتي من شأنها تقليل أوقات السفر بشكل كبير جداً بين المدن المختلفة .

ريان كيلي رئيس قسم التسويق والاتصالات العالمي في Virgin’s Hyperloop One ، والذي يختبر نظام hyperloop قال إن الشركة التقت بمسؤولين في كندا وكيبيك واعتبر أن المناقصة تمثّل أول محاولة من جانب الحكومة الكندية لإلقاء نظرة فاحصة على تقنية hyperloop.

وتختلف القطارات الفائقة السرعة المستخدمة عبر تكنولوجيا Hyperloop عن تقنية السكك الحديدية التقليدية السريعة ، وهي تقنية جديدة للغاية ، وتعتمد على دفع المقطورات في أنابيب محكمة الإغلاق بسرعات يمكن أن تتجاوز 1000 كم في الساعة وهي سرعات باتت ممكنة بسبب الاحتكاك المنخفض للغاية داخل الأنبوب. ولمعرفة المزيد عن هذه التقنية يمكنكم متابعة الفيديو أدناه .

” المهاجر ” …صوتك العربي في كندا

 

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً