أخباراخبارالحياة في كندا

قطار سريع بين تورنتو وديترويت في أمريكا

جريدة المهاجر the migrant

كندا ـ جريدة المهاجر : تسعى شركة أمريكية للسكك الحديدية لإعادة خدمة النقل بين مدينتي ديترويت الأمريكية و تورنتو في كندا عبر تشغيل قطار سريع تبلغ كلفة إعادة فتحه نحو 1.8  مليار دولار .

مصادر صحافية كندية أوضحت أن شركة Amtrak تقدمت بخطتها للكونجرس الأمريكي من أجل تمويل المشروع الذي سيربط بين المدينتين عبر مدينة ويندسور الكندية.

وقال المتحدث باسم الشركة مارك ماجلياري في تصريح صحافي إن “شركة امتراك تستكشف الأماكن التي يمكنها تحديث وتوسيع خدماتها وشبكتها”. وأعرب عن أمله بالعمل مع الإدارة الأمريكية و الكونغرس ، والشركاء الإقتصاديين في الولاية ، وأصحاب المصلحة الآخرين للنظر في هذه المقترحات بتعمق أكبر”.

يذكر أن هذا الخط الحديدي بين المدينتين كان قائماً في السابق لكنه توقف في عام 1971 وتعتقد الشركة أن الوقت قد حان لإعادة إحياء الخط من جديد لما له من فوائد اقتصادية تعود بالنفع على البلدين وخاصة في مجالي تسهيل نقل الركاب والبضائع بين الدولتين .

في الوقت الحالي ، لا يمكن الوصول إلى مدينة ديترويت الأمريكية من تورونتو إلا من خلال الطيران أو السفر عبر القطار إلى مدينة ويندسور ومن ثم الإنتقال إلى ديترويت عبر الحافلات أو السيارات .

على الرغم من عدم تأكيد أي تمويل حتى الآن للمشروع ، لكن من الواضح أنها بداية واعدة وفي حال اكتمالها سيكون لها أثر كبير على تسهيل حركة الركاب والمسافرين بين كندا والولايات المتحدة الأمريكية .

اقرأ أيضا : قطار فائق السرعة بين مونتريال وتورنتو وزمن الوصول 40 دقيقة ( فيديو)

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً