fbpx
Connect with us

أخبار

قريبًا أوّل نموذج افتراضي لسيارة كهربائية كندية مئة بالمئة

Published

on

تستعدّ جمعية منتجي قطع غيار السيارات لكشف النقاب عن أول نموذج لسيارة كهربائية يتم إنتاجها بنسبة 100٪ في كندا في أوائل عام 2021.

وسيتم تقديم النموذج الذي يُطلق عليه اسم Project Arrow باستخدام برنامج الواقع الافتراضي الذي طوره استوديو CAVE للواقع الافتراضي الذي يقع في منطقة ويندسور.

وسيقوم معهد جامعة أونتاريو للتكنولوجيا في أوشاوا ببناء النموذج الأولي.

Loading...

وسيجمع هذا المشروع بين أفضل الشركات الكندية في التقنيات الخفيفة والمتصلة والمستقلة ، والدفع الكهربائي والوقود البديل ، كما جاء في البيان الصحفي.

وأعلنت الجمعية أن الفائز بالتصميم البصري للسيارة هو فريق من كلية التصميم الصناعي في جامعة كارلتون في أوتاوا. و تفوّق الفريق على 25 مرشحًا آخر في جميع أنحاء كندا.

وبعد أن تم اختيار التصميم ، سينتقل  المشروع إلى مرحلة الهندسة.

وستسمح تقنية الواقع الافتراضي للخبراء في صناعة السيارات ومؤسسات التعليم العالي الكندية بإجراء اختبارات فورية للتحقق من ضمان معايير السلامة.

يمكن أن تأتي جميع أجزاء السيارة من كندا ، وفقًا لرئيس الجمعية، فلافيو فولبي ، الذي يضيف أن حوالي ثلث أجزائها يمكن أن تأتي مباشرة من  ويندسور.

“وندسور هي القلب النابض لصناعة السيارات الكندية ، ولا يمكنني التفكير في مكان أفضل للخطوات الأولى لهذا المشرو.”، كما يقول فولبي في البيان نفسه.

وأضاف أن المشروع سيمكّن وندسور من الاستجابة لدعوة الحكومة لاقتصاد خالٍ من الكربون بحلول عام 2050.

ومن المتوقع إصدار نموذج الواقع الافتراضي للمشروع في أوائل عام 2021 ، كما يقول فولبي ، مضيفًا أن النموذج الأولي الفعلي سيكون جاهزًا بحلول عام 2022.

المصدر: سمير بن جعفر / راديو كندا الدولي

حصري