أخباراخباراخبار الجالية

قروض دراسية صغيرة من دون فوائد للسوريين في كندا

جريدة المهاجر the migrant

كندا ـ جريدة المهاجر : أعلنت منظمة ” لايف لاين سيريا ” Lifeline Syria ومؤسسة  Windmill Microlending  عن إطلاق مبادرة بقيمة 400 ألف دولار لمساعدة اللاجئين السوريين والقادمين السوريين الجدد على ترقية أوراق اعتمادهم ومساعدتهم بالبدء في حياتهم المهنية في كندا.

وأوضحت منظمة لايف لاين سيريا ” في بيان لها نشر على موقعها على الإنترنت أن مؤسسة  Windmill Microlending وهي مؤسسة خيرية كندية ، ستقدّم قروضاً مالية لمساعدة السوريين على دفع تكاليف ترقية شهاداتهم لمواصلة حياتهم المهنية في كندا.

و بموجب هذا القرض لن يتم احتساب أي فائدة على القروض للمقبولين في هذا البرنامج .

وسيتم استخدام التبرعات البالغة 400 ألف دولار لدعم ما لا يقل عن 40 لاجئ أو قادم سوري جديد إلى كندا ، وسيستمر هذا البرنامج في السنوات القادمة.

وقال المدير التنفيذي لمنظمة ” لايف لاين سيريا ” محمد الزيبق ” بالنسبة للاجئين السوريين الذين وصلوا  إلى كندا ، فإن رحلتهم هي رحلة مستمرة وهم حريصون على العمل وبدء مشوارهم المهني ، وكذلك ردّ الجميل إلى كندا “. وأضاف ” إن النموذج الذي تقدمه Windmill Microlending مخصص لمساعدة القادمين الجدد على العودة إلى العمل في اختصاصاتهم وإعادة بناء حياتهم المهنية في كندا” .

من جهتها قالت ” كلوديا هيبيرن ” الرئيسة التنفيذية لـ Windmill إن هذه الهدية ستساعد القادمين الجدد واللاجئين السوريين الذين هم الآن على استعداد لترقية شهاداتهم في إعادة تشغيلهم في المهن التي تركوها خلفهم”. وأردفت إن ” الحصول على أوراق اعتماد كندية هو خطوة مهمة نحو الاستقلال الاقتصادي والتكامل المجتمعي.”

يشار إلى أن منظمة Lifeline Syria هي منظمة غير ربحية تم إطلاقها في عام 2015 وقد قامت بدور كبير في مساعدة الكفلاء والمنظمات الخاصة بكفالة 1100 لاجئ سوري وإعادة توطينهم في منطقة تورنتو الكبرى .

 وتعدّ مؤسسةWindmill Microlending  من أكبر وأنجح المؤسسات الخيرية في مجال القروض الصغيرة في كندا ، وتقدّم خدماتها للمهاجرين واللاجئين المهرة. ولدى المؤسسة مكاتب في كالجاري وتورونتو وإدمونتون وساسكاتون.

لمزيد من المعلومات عن البرنامج :

Mary Ellen Armstrong
National Director of Marketing and Communications, Windmill Microlending
maryellen@teamwindmill.org

” المهاجر” …صوتك العربي في كندا

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً