أخباراخبارهجرة ولجوء

قانون كندي جديد لتخفيض عدد اللاجئين القادمين من أمريكا

جريدة المهاجر the migrant

كندا ـ المهاجر: قدّمت الحكومة الكندية إلى مجلس العموم مشروع قانون جديد للحدّ من تدفق اللاجئين القادمين بصورة غير قانونية من الحدود الأمريكية / الكندية .

وقال المتحدث باسم وزارة اللاجئين والهجرة في كندا ماثيو جونيه في تصريح نشره راديو كندا الدولي إنّ التأثير الرئيسي سيكون على الأشخاص الذين تمّ رفض طلب لجوئهم في الولايات المتّحدة ويسعون لتقديم طلب في كندا وأضاف ” إن نظام إدارة طلبات اللجوء الكندي شبيه بالنظام الأميركي، ما يعني أن أي طلب مرفوض في الولايات المتحدة سيكون على الأرجح مرفوضاً في كندا “.

ويقع مشروع القانون الجديد في 392 صفحة وينصّ في أحد بنوده على منع كل من تقدم بطلب لجوء في عدد من البلدان التي ترتبط مع كندا باتفاقات حول تبادل المعلومات ( مثل الولايات المتحدة الأمريكية ) من تقديم طلب جديد في كندا.

ويتم في هذه الحالة تقييم المخاطر التي قد تواجه الأشخاص المرفوضة طلباتهم للتحقق مما إذا كان من الآمن إعادتهم إلى أوطانهم الأم.

يذكر أن كندا والولايات المتحدة الأمريكية وقعتا على اتفاق البلد الثالث الآمن، الذي يتيح لسلطات الحدود الكندية أن تبعد نحو الولايات المتحدة طالبي اللجوء الواصلين منها ، ولكن ثغرة في الاتفاق تحول دون إبعاد طالبي اللجوء الذين يقدمون طلبهم من داخل كندا.

وكانت وزارة الهجرة الكندية قد تلقت أكثر من 73 طلب لجوء إلى كندا معظهم عبروا الحدود الكندية عن طريق أمريكا  وهم من جنسيات مختلفة أغلبهم من هاييتي وسورية والصومال واليمن ونيبال .

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً