أخباراخبارالحياة في كندا

قائمة بأفضل المدن للعيش في كندا للعام 2018

قائمة بأفضل المدن للعيش في كندا للعام 2018
جريدة المهاجر the migrant

كندا ـ  أفضل المدن – جريدة المهاجر : يبلغ متوسط ​​دخل الأسرة في أوكفيل 162ألف دولار والذي يقع ضمن أعلى 10 دخول في كندا، كما تبلغ قيمة متوسط ​​الإقامة الأولية بها 1,2 مليون دولار، حيث تحتل بهذه القيمة المركز الـ 13 بين الأغلى في كندا.

وعندما ينظر الكثيرون إلى تلك الحقائق يستنتجون أن مدينة أوكفيل تبدو وكأنها مكان رائع للعيش فيه للأثرياء فقط، لكن عمدة المدينة  Rob Burton يقول أن هذه الأرقام لا تعبر عن القصة بشكل كامل.

يقول Burton: “لا يمكن إنكار أن مجتمع أوكفيل هو مجتمع ثري، ولكنه في نفس الوقت مجتمع سخي، فلقد أصبحنا مكانًا جذابًا جدًا لعديد من الأشخاص بخلفيات متنوعة”.

إن نتائج تصنيف أفضل الأماكن في كندا لعام 2018 تؤكد فرضية Burton، وتحليلنا القائم على البيانات يوضّح أن أوكفيل ليست فقط المكان الأفضل مكان للعيش بشكل عام، ولكنها أيضاً أفضل مكان للكنديين الجدد، وثالث أفضل مكان للتقاعد، وأفضل خامس مكان لتكوين أسرة، إنها بالتأكيد ليست أرخص مدينة في البلاد، لكنها جذبت عددًا متزايداً من السكان بسبب مميزاتها القوية والمتعددة.

وقد سجلت Oakville مستويات عالية في مجموعة واسعة من المجالات التي تم فحصها من خلال تصنيف أفضل الأماكن للحياة، حيث جائت ضمن أفضل %25 من جميع المدن في ست فئات من أصل 10 فئات.

ويتمتع سكان Oakville بإمكانية الوصول إلى سوق العمل القوي في تورنتو مع الحفاظ على المزايا الموجودة في الضاحية.

يقول Burton أن مفتاح نجاح Oakville هو الحفاظ على إحساس وشعور المجتمع المحلي الصغير، حتى في الوقت الذي يتخطى فيه سكان المدينة 200 ألف نسمة،

كيف تختار أفضل مكان في كندا للمعيشة؟

حقيقةً هناك الكثير من الصفات غير الملموسة التي تجعل من المدينة مكانًا رائعًا للعيش فيه ولا يمكن قياس تلك الصفات، ولكننا نعتقد أن هناك الكثير من الخصائص المهمة التي يمكن رصدها من خلال البيانات الموجودة، فعلى سبيل المثال، يجب أن تكون المدينة الصالحة للعيش مزدهرة، ولكن بأسعار معقولة في نفس الوقت، أن تكون آمنة، بالإضافة إلى وجود الطقس الذي تفضله ويشعرك بالراحة.

لقد تم جمع بيانات عن 415 مدينة في جميع أنحاء كندا، وتم حساب كيفية اختيار أفضل المدن للعيش وفقاً لـ 10 تصنيفات: الثروة والاقتصاد، والقدرة على تحمل تكاليف المعيشة، والنمو السكاني، والضرائب، والمواصلات، ومعدل الجريمة، والطقس، والرعاية الصحية، والمرافق، والثقافة.

أفضل المدن للعيش في كندا

وبعد تحديد أفضل 50 مكانًا للعيش في جميع أنحاء البلاد، من كولومبيا البريطانية إلى كيبيك، احتلت مدن أونتاريو نصف العدد تقريباً، والمنطقة الوحيدة التي لم تتواجد أي مدنها في قائمة أفضل 50 مدينة هي منطقة كندا الأطلسية، والتي تعاني في الغالب في فئة الثروة والاقتصاد بسبب ارتفاع معدلات البطالة بها، كما احتلت مدينة Halifax صدارة مدن الساحل الشرقي، حيث حققت المركز 226 على مستوى كندا.

وقد حققت أوكفيل هذا العام مفاجأة كبيرة، وأبعدت أوتاوا، التي تصدرت السباق لمدة عامين، و حققت نتائج جيدة بسبب اقتصادها المستقر الذي تدعمه الحكومة بقوة، وأيضاً بسبب تكاليف المعيشة المعقولة بها.

 كما جائت مدينة Russell Township الصغيرة في المرتبة الثالثة بشكل عام، فإذا كنت تبحث فيها عن مكان تسكن فيه بأسعار معقولة، فإنRussell  قد جائت في المركز الأول في تصنيفنا الفرعي الجديد لأفضل الأماكن للعيش بأسعار مساكن أقل من 500 ألف دولار، كما تعد البلد  أحد أفضل 10 مدن في البلاد من حيث أسعار المعيشة المعقولة، كما جائت ضمن أفضل 25 في المائة من المدن التي تشهد أقل نسبة من الجرائم.

وجاءت Saint-Bruno-de-Montarville، وهي أحد مدن كيبك التي تقع شرق مونتريال، في المركز الرابع، كما جائت في المرتبة الأولى ضمن أفضل المدن لتكوين أسرة للسنة الثانية على التوالي، كم تفتخر المدينة بانخفاض بمعدل الجريمة بها، وباقتصاد القوي.

وكانعكاس واضح على تحسن اقتصاد ألبرتا، فقد احتلت Lacombe المركز الخامس، وهي بلدة تقع شمال Red Deer، وقد انخفض معدل البطالة بها عاماً بعد عام، وحققت بذلك المركز الخامس ضمن أسرع انخفاض للبطالة من أي مدينة أخرى في عام 2018 .

 

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً