اخبار

فيضانات نيوبرنزويك تغلق مئة طريق وتتسبب بأضرار فادحة

جريدة المهاجر the migrant

كندا ـ جريدة المهاجر : تجتاح الفيضانات أنحاء متعددة من مقاطعة نيوبرنزويك في الشرق الكنديّ، منذ عشرة أيام، وتسببت بإغلاق حوالى مئة طريق بما فيه الطريق السريع ترانس كندا الرابط بين مدينة مونكتون والعاصمة فريدريكتون..

ومع الإشارة إلى أنّ الأمور بسبب الفيضانات سيئة، وتأكيد كيفين كليفورد، رئيس جهاز الاطفاء في مدينة سانت جون أنّ هذه الفيضانات هي الأسوأ وتسبّبت بأضرار ماديّة فادحة في عدد كبير من المنازل والممتلكات، فإنّ روبير دوغي، مدير الاتّصالات في وزارة العدل والأمن العام في المقاطعة، يؤكد أنّ الأمور لن تسوء أكثر وهنالك عدد من الأشخاص والمنازل المنكوبة..

وذكر راديو كندا أنّه مازالت الطرقات المشار إليها مقفلة أمام حركة السير وأنه من المستبعد أن يعاد فتح الطرقات قبل نهاية هذا الأسبوع، حسب المسؤولين في مصلحة صيانة الطرقات في نيوبرنزويك.

وتؤكد سلطات المقاطعة أنّ ارتفاع منسوب مياه الانهار بلغ ذروته واستبعدت أن تسوء الأوضاع وتوقّعت أن تعود الأمور إلى طبيعتها بعد أيّام معدودة..

وأوضحت وزارة الصيد والمحيطات وقوّات خفر السواحل أنّها ستقوم بعمليّات إجلاء طارئة لمساعدة الأشخاص الذين يحتاجون لرعاية طبيّة ويعجزون عن مغادرة منازلهم بأنفسهم..

الجدير ذكره أنّ منسوب مياه نهر سانت جون ارتفع إلى مستويات غير مسبوقة، وبلغ الأحد الماضي حوالى ستة أمتار.

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك رد